تعليم اطفال

برامج تعليمية للاطفال

أفضل برامج تعليمية للاطفال

برامج تعليمية للاطفال ، نقدمها لكم حتى يتمكن الأب والأم من تعليم أطفالهم ، فالتعليم أحد أهم ركائز تطور الأمم ، وقد كانت ” اقرأ ” هي أول ما نزل على رسولنا الكريم ، لذا فعلينا الاهتمام بتعليم أطفالنا القراءة والكتابة ، فالإنسان عموما والأطفال خصوصا يتطلعون إلى تعلم مهارات جديدة ، والأولى أن يتعلموا ما يفيدهم وينفعهم في حياتهم ، لذا علينا شغل أوقات أطفالنا بالتعليم ، والتعليم يكون مصحوبا بالكثير من المرح ، خاصة في السنوات الأولى ، وذلك حتى لا يكره الأطفال التعليم ، ومن خلال السطور التالية نقدم لكم أحدث برامج تعليمية للاطفال ، فتابعونا .

برامج تعليمية للاطفال

برامج تعليمية للاطفال
برامج تعليمية للاطفال

برامج تعليمية للاطفال الصغار

هناك برامج تعليمية للاطفال متعددة ومتوفرة على شبكة الانترنت ، بعضها مجاني يمكنك تحميلها ليتعلم من خلالها أطفالك ، ويمكنك مشاهدة تلك البرامج أون لاين أو تحميلها حسب تفضيلات طفلك .
– تطبيقات الهاتف التعليمية : مناسبة أكثر للأطفال الأصغر سنا ، إذ تعتبر أجهزة الهاتف والتابلت خير صديق لهم ، ويرتبطون كثيرًا بها ويعشقون برامجها ، كما أنها تتميز بأنها تطبيقات تفاعلية ، تتيح للطفل اللعب والمشاركة ، فنجد ألعاب تعليم الأرقام والحروف مثل أين الرقم ، أو أين الحرف ، وهي الألعاب التي تحفز الأطفال على التذكر .
– فيديوهات تعليمية : متوفرة على الانترنت ويمكن لطفلك أن يشاهدها من الهاتف أو الكمبيوتر ، ولكن بالنسبة للأطفال الأكبر سنًا يفضل استخدام الكمبيوتر في التعليم .

اقرأ أيضا :
تعليم الحروف للاطفال 3 سنوات .
تعلم الحروف الانجليزية للاطفال .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

أهم برامج تعليمية للاطفال

يعد التعليم الألكتروني أحد اهم الأساليب التعليمية في العصر الحديث ، لذا نقدم لكم أهم البرامج التعليمية للأطفال :
– برنامج حديقة الحروف : يمكنك تحميله على جهاز الكمبيوتر والعمل عليه دون الحاجة إلى الانترنت ، وليست تلك هي الميزة الوحيدة للبرنامج ، إذ أن للبرنامج الكثير من المميزات ، فأسلوب تقديم البرنامج للحروف شيق جدا وممتع ، وكذلك ألوانه زاهية وجذابة للأطفال .
– سلسلة فيديوهات أنا ميزو : وهي سلسلة فيديوهات شهيرة ، بطلها الشخصية الكارتونية ” ميزو ” ، والذي يحاول تعليم الأطفال الحروف والأرقام .

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا برامج تعليمية للاطفال ، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم وأن يحوز مقالنا إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى