تعليم اطفال

تعليم كتابة الحروف العربية للأطفال بالنقاط

طريقة تعليم كتابة الحروف العربية للأطفال بالنقاط

تعليم كتابة الحروف العربية للأطفال بالنقاط ، من أفضل طرق تعليم الأطفال الكتابة ، ولكنها خطوة يجب أن تسبقها عدد من الخطوات ، حتى يتمكن الطفل من كتابة حروف اللغة العربية ، فمهارة الكتابة من المهارات المهمة التي يحتاجها الطفل لإجادة اللغة العربية ، كما أن أغلب الامتحانات في دولنا العربية تعتمد على الجانب التحريري أكثر من الشفوي ، وهو ما يجعل اجتياز امتحان اللغة العربية مرهونا بقدرة الطالب على الكتابة الصحيحة ، لذلك سنعرض من خلال مقالنا طريقة تعليم كتابة الحروف العربية للأطفال بالنقاط .

تعليم كتابة الحروف العربية للأطفال بالنقاط

تعليم كتابة الحروف العربية للأطفال بالنقاط
تعليم كتابة الحروف العربية للأطفال بالنقاط

وسائل تعليم كتابة الحروف العربية للأطفال بالنقاط

يمكننا الاستعانة ببعض الأدوات البسيطة عند تعليم كتابة الحروف العربية للأطفال بالنقاط :
– السبورة : هي واحدة من أهم الوسائل التعليمية ، والتي تتيح لنا رسم حرف كبير عليها ، يمكننا الكتابة بالنقاط ، ويقوم الطفل بتتبع تلك النقاط لإتمام كتابة الحرف .
– البطاقات : أحد أهم الوسائل التي أثبتت فاعليتها ، يمكنك شراءها جاهزة ، أو طباعتها وتغليفها لاستخدامها في التدريب على الكتابة .
– أوراق العمل ( الشيت ) : تتوفر كراسات تعليمية على الانترنت ، يمكنك تحميلها وطباعتها وتعليم كتابة الحروف العربية للأطفال بالنقاط من خلالها ، وذلك حتى الوصول إلى أن يتمكن الطفل من الكتابة منفردا .
– برامج الهاتف لتعليم الكتابة من الأشياء التي يحبها الأطفال ويشعرون بالمتعة أثناء آداءها ، يمكنك تحميل برامج على الهاتف لطفلك تساعده على تعلم كتابة الحروف العربية .

اقرأ أيضا :
لعب تعليمية للاطفال .
تدريس الاطفال .
اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

طريقة تعليم كتابة الحروف العربية للأطفال بالنقاط

– أولاً علينا الاهتمام بمهارات ما قبل الكتابة ، وقدرة الطفل على تتبع الخطوط بمستوياتها المختلفة، والتأكد من قدرة الطفل على الكتابة بالقلم في جميع الاتجاهات ، وتدريب أنامل الطفل على مسك القلم ، والتاكد من تأهله لذلك .
– تعليم كتابة الحروف العربية للأطفال بالنقاط من خلال الأدوات والوسائل التي ذكرناها سابقا ، ستساعدك كثيرا .
– تحلى بالصبر عند تعليم الأطفال ، فالصبر والمثابرة أحد أهم عوامل النجاح .
– يمكنك تثبيت وقت يومي للدراسة ، فقد ترغب في أن تعلم طفلك في وقت ، ويكون هو لا يرغب بالدراسة في ذلك الوقت ، فالاتفاق على وقت معين من الامور التي تسهل عليك آداء المهمة .

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا تعليم كتابة الحروف العربية للأطفال بالنقاط ، نتمنى أن نكون قد أفدناكم ، وأن يحوز مقالنا إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى