افضلالسياحة في ايطاليا

افضل الاماكن في روما

ما هي افضل الاماكن في روما ؟

افضل الاماكن في روما ، تعد روما من أشهر وأجمل الأماكن السياحية التي يمكنك الذهاب إليها ، وكما أن روما هي العاصمة الإيطالية والوجهة الأولى في ايطاليا ، والجدير بالذكر أن زيارة واحدة لن تكفيك لمشاهدة جميع الأماكن السياحة في روما لذلك ننصحك بزيارتها عدة مرات ، ونحن الآن سوف نعرض لكم من خلال هذا المقال افضل الاماكن في روما .

افضل الاماكن في روما

افضل الاماكن في روما
افضل الاماكن في روما

اقرأ أيضا :
السياحة في روما .
اماكن سياحية في روما .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 

ما هي افضل الاماكن في روما ؟

تشتهر روما بعدد كبير من المعالم السياحية الرائعة ومنها :

الكولوسيوم

افضل الاماكن في روما
افضل الاماكن في روما

هو مدرج روماني عملاق يوجد وسط مدينة روما ، كما أنه مبنى بيضاوي ضخم قد يبلغ طوله مائة تسعة وثمانون مترا ويرجع تاريخ بناءه إلى عهد الإمبراطورية الرومانية في القرن الأولى ، وقد يعتبر الكولوسيوم واحداً من اعظم الأعمال المعمارية والهندسية الرومانية ويعتبر مكان مميز لجذب عدد كبير من السياح من جميع أنحاء العالم ، كما أن أطلق هذا الاسم عليه نسبة إلى تمثال نيرون الضخم الذي يقع بجانبه والمسمى باللاتينية Colossus ، والجدير بالذكر أن أوقات زيارته محددة من الساعة التاسعة صباحا حتى السابعة مساءً .

البانثيون

البانثيون في روما تعني هذه الكلمة انها معبد كل الآلهة ، وهو يعتبر أقدم مبنى بقبة والذى مازال قائماً في مدينة روما ، وفي قديم الزمان كان مبنى كمعبد لجميع الهة روما القديمة ، وهو افضل مبنى محفوظ من ذلك العصر اي من القرن التاسع عشر وكان يستخدم ككنيسة مسيحية ، ويعتقد ان هذا المبنى يعود للمعماري تراحان ابودولوس الدمشقي ، وقد بني في عهد الامبراطور الروماني هادريان بمساعدة مهندسيه المعماريين البارعين .

نافورة تريفي

افضل الاماكن في روما
افضل الاماكن في روما

تم بناء هذه النافورة في روما تحت قصر عتيق فخم وهي من تصميم الفنان نيكولا سالفى ، كما يقف تمثال نبتون المشهور في منتصف النافورة على عربة يجرها حصانين ، حيث تحيط بها عذراوات الاسطورة الثلاثة وستظل هذه النافورة أكبر نافورة في المدينة لان ارتفاعها يصل الى ستة وعشرون مترا واتساعها يبلغ عشرون مترا ، وهي تعتبر اشهر واروع نافورة في تاريخ الفن والادب والسياحة .

ساحة نافونا

تعتبر هذه الساحة من أشهر الساحات في مدينة روما وأكثرها جذبا للسياح ، حيث تحتوى على العديد من معالم روما السياحية مثل نافورة الأنهار الأربعة ونافورة مور وكنيسة سانت اغنيس وغيرها الكثير ، وكما تضم العديد من المطاعم والمقاهي الفاخرة .

إلى هنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي يحمل عنوان افضل الاماكن في روما ، نرجو ان نكون نلنا اعجابكم من خلال قراءة مقال افضل الاماكن في روما .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى