الامومة

زيادة لبن الام

ما هي طرق زيادة لبن الام ؟

زيادة لبن الام ، إن نقص كمية لبن المرأة من اكثر المشكلات التي تواجه الامهات المرضعات ، فإن نقص الحليب يؤثر على الرضع ويجعله يبكي كثيراً وذلك لعدم إشباعه وتغذيته جيداً ، لذلك تحزن الأمهات المرضعات وتحاول أن تبحث عن أفضل طرق زيادة الحليب بثديها من أجل إشباع أكثر للمولود ، لذلك يوفر لكم اليوم محرري موقع ” ابجديه ” ملف يوضح ما هي طرق زيادة لبن الام ، فتابعونا الآن زوارنا الكرام .

زيادة لبن الام

زيادة لبن الام
زيادة لبن الام

ما هي طرق زيادة لبن الام المرضعة ؟

يوجد العديد من الطرق والخطوات من اجل القيام بحل مشكلة نقص حليب الام ، نوفر لكم اليوم الكثير من النصائح وغالباً نقدمها للأمهات الجدد من أجل كيفية زيادة إدرار الحليب بشكل جيد عند الام المرضعة :

زيادة لبن الام
زيادة لبن الام

– ننصح المرصعة أن تقوم بالإكثار من شرب السوائل مثل الماء والعصائر ، فلا بد أن تقوم الام بتناول الماء والعصائر كل ساعة على مدار اليوم بفصل الصيف وكل ساعتين بفصل الشتاء ، فالسوائل تعمل على زيادة حليب الام .
– ينصح الأطباء الأمهات المرضعات بالتغذية الصحية الجيدة والمتوازنة أيضاً لتفيد كلاً من الام والرضيع والتكيز على تناول الأغذية التي تحتوي على الكالسيوم المتوافر في منتجات الألبان والكالسيوم ، والاهتمام بتناول الخضروات الورقية والفواكه والمكسرات والبيض والبطاطا ، كل هذه المأكولات تزيد من إدرار الحليب بكثرة بثديها وإمدادها بالنشاط من أجل العمليات الحيوية اليومية .
– على الأم المرضعة تناول الأطعمة بحيث لا يزدي عن 500 سعر حراري على مدار اليوم حتى لا يؤدي ذلك على زيادة وزن الجسم وتحتاج إلى عمل حمية غذائية أثناء فترة الرضاعة الطبيعية .
– المواظبة على تكرار الرضاعة طول اليوم والليل ومحاولة زيادة مص الطفل ثدي أمه .
– يجب ان تتجنب الام تناول المشروبات الغازية والمشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والنسكافيه والشاي .

أقرأ أيضاً :
حليب المرأة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

زيادة لبن الام
زيادة لبن الام

ادوية زيادة لبن الام للرضاعة

يوجد بالصيدليات العديد من الأدوية التي تساعد الأمهات المرضعات التي تزيد من حليبهن من اجل إرضاع المواليد ، وتتمثل في ” كبسولات الهيربانا – أعشاب سيكم لإدرار الحليب – الميتوكلوبرمايد (بريمبران) – الدومبريدون .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى