السياحة في تركيا

الطقس في اوزنجول

الطقس في اوزنجول طوال العام

الطقس في اوزنجول ، المناخ في دولة تركيا يختلف باختلاف الموقع الذي تتواجد فيه فالمدن التي تطل على شاطيء البحر هي الاكثر تناسبا من حيث المناخ للسياحة طوال العام بينما المدن التي لا تطل على البحر فتختلف بها اشهر السنة بالنسبة لمن يرغب في زيارتها ، و تقع قرية اوزنجول في الشمال الشرقي من الدولة التركية و هي تابعة لمدينة طرابزون و تقع في الجانب الجنوبي الشرقي من هذه المدينة بمسافة 95 كم تقريبا ، دعونا الان نتعرف على الطقس في اوزنجول .

الطقس في اوزنجول

الطقس في اوزنجول
الطقس في اوزنجول

أقرأ أيضاً :
فنادق اوزنجول على البحيرة .
رحلتي الى طرابزون واوزنجول .
افضل مطعم في اوزنجول .
افضل الاماكن في اوزنجول .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

الطقس في اوزنجول طوال العام

الطقس في اوزنجول طوال العام
الطقس في اوزنجول طوال العام

– الطقس في اوزنجول يعتبر جيد في معظم اوقات العام على الرغم من انها لتطل مباشرة على البحر الاسود و هناك مسافة 50 كم تقريبا بينهم و لكن هذه المدينة تتميز بكثرة المعالم الطبيعية بها مثل البحيرة الكبيرة و الهضاب و الجبال و الغابات الممتلئة بالاشجار لذلك هناك جانب كبير من السياح يفضلون قضاء الاجازة في هذه القرية الهادئة .

– الطقس يكون جيد بداية من فصل الربيع و هو شهر مارس و يستمر كذلك حتى بداية فصل الصيف في شهر يونيو و يستمر ايضا المناخ جيدا حتى بداية فصل الخريف في شهر سبتمبر و يستمر جيدا حتى منتصف شهر اكتوبر ، و بداية من هذا الشهر يبدأ المناخ و الطقس في التغير بشكل كبير حيث تهطل الامطار و التي يصاحبها تساقط الثلوج حتى بداية فضل الشتاء في شهر ديسمبر و حتى بداية الربيع .

– و لذلك فانك ستتمكن من زيارة المدينة و الاستمتاع بها بداية من شهر مارس و حتى شهر اكتوبر و هو المناخ المناسب لسكان منطقة الشرق الاوسط اما اذا كنت تحب رؤية تساقط الثلوج في هذه القرية فيمكنك زيارتها بعد شهر اكتوبر و حتى نهاية شهر فبراير .

– و يعتبر الطقس في اوزنجول مشابه بقدر كبير مع الطقس في مدينة طرابزون الا ان هذه المدينة المناخ بها افضل قليلا طوال العام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى