تدبير منزلي

ازالة البويه من الملابس

طرق ازالة البويه من الملابس

ازالة البويه من الملابس ، بقع البويه أو الدهان على الملابس في بعض الاحيان يجلس الناس على الكراسي المدهونة حديثًا وذلك بدون الانتباه ، او قد يستند البعض على حائط مدهون الأمر الذي يتسبب في ظهور بقع للدهان على الملابس ، ومثل هذه البقع لا يمكن ان تزول بالغسيل العادي فقد يقوم البعض بتحويل مثل هذه الملابس إلى ملابس خاصة بالتنظيف وذلك لانهم يقتنعون باستحالة القدرة على إزالة مثل هذه البقع ، ولكن يوجد هناك العديد من الطرق التي تستخدم للقضاء على مثل هذه البقع دون ترك إي أثر لها .

ازالة البويه من الملابس

ازالة البويه من الملابس
ازالة البويه من الملابس

طريقة ازالة البويه من الملابس

قبل البدء في ازالة البويه من الملابس يجب اتباع الخطوات الاتية وذلك لتسهيل هذه العملية :
– عندما تكون بقعة الدهان حديثة ، من الضروري القيام بإحضار منديل ومسح به المنطقة العالق بها الدهان وذلك بشكل دائري لإزالة أكبر كمية من الدهان العالق بالملابس .
– عندما تكون بقعة الدهان جافة ، يتم إزالة الجزء الجاف منها باستخدام طرف الملعقة .
– يجد بعض المواد التي اثبتت أن لها فاعلية كبيرة في ازالة بقع الدهان ، ويمكن لربة المنزل أن تستخدم مثل هذه المواد في ازالة البويه من الملابس .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اقرأ أيضًا :
ازالة رائحة الكاز من البيت .
كيف أزيل العلك من الملابس .

ازالة البويه من الملابس

ازالة البويه من الملابس
ازالة البويه من الملابس

زيت التربنتينا : يتوفر هذا النوع من الزيت في المحلات الخاصة ببيع الدهانات ، حيث يتم وضع قطعة الملابس التي تحتوي على بقعة البويه في ماء ساخن لمدة 5 ساعات ، ثم نقوم وضع قطعة الملابس في زيت التربنتينا لمدة ساعتين أو أكثر حسب حجم البقعة ، تفرك البقعة جيدًا حتى تزول، ثم توضع في الغسالة وتغسل بالمسحوق العادي، ومن الجدير بالذكر أن هذا الزيت لا يجب وضعه على الملابس الحرير حتى لا تتلف وتتمزق .
رذاذ الشعر : يستخدم رذاذ الشعر للتخلص من العديد من البقع باختلاف مسبباتها ، وأيضًا يستخدم في ازالة البويه من الملابس وذلك عن طريق ، رش كمية كبيرة جدًا منه على المنطقة المصابة بالبقعة من الملابس ، ويترك عليها حتى يعمل على تفكك البقعة من الملابس ثم تفرك البقعة حتى نتخلص من أي بقايا للبوية من على الملابس ، يتم تكرار هذه الخطوة عدة مرات حتى تزول البقعة نهائيًا من الملابس في هذه الحالة توضع في الغسالة ويتم غسلها بمسحوق عادي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى