تدبير منزلي

تنظيف المكواة من السواد

أفضل طرق تنظيف المكواة من السواد

تنظيف المكواة من السواد ، احيانًا قد تحترق منا احدى الملابس عند القيام بكويها وذلك مهما كنا حريصين ولكن احيانًا نخطي ونحرقها ، وذلك عندما ترتفع حرارة المكواة اكثر من اللازم وفي هذه الحالة نكون قد فقدنا قطعة الملابس لذا يجب علينا تنظيف المكوة على الفور حتى لا نخسرها هي الأخرى، ولكن هذه المهمة قد تكون صعبة بالنسبة للبعض ولكن من الضروري سرعة التعامل مع المكواة وتنظيفها دون استخدام الة حادة أو اقمشة خشنة كي لا يتأثر الملمس الناعم للمكواة ، فقد يؤثر ذلك فيما بعد على جودة عمل المكواة، بذا سوف نقكم لكم من خلال هذا المقال أفضل طرق تنظيف المكواة من السواد .

تنظيف المكواة من السواد

تنظيف المكواة من السواد
تنظيف المكواة من السواد

أفضل طرق تنظيف المكواة من السواد

كيفية تنظيف المكواة من السواد

أولًا : يجب فصل التيار الكهربائي عن المكواة ، بعدها يتم إزالة النسيج الملتصق بها لكن يجب القيام هذه المهمة بسرعة شديدة حتى لا تبرد وتصبح اكثر التصاقًا بالمكواة ، فتتم ازالة النسيج اما عن طريق استخدام عيدان خشبية أو عن طريق استخدام ملاقط ولكن من الضروري التأكد من إزالة جميع قطع النسيج الملتصقة بالمكواة حتى لا تؤثر عليها فيما بعد .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 

اقرأ أيضًا :
ازالة الدهان عن الملابس .

تنظيف المكواة من السواد
تنظيف المكواة من السواد

ثانيًا : إذا كانت عملية تنظيف المكواة صعبة يجب عليكي استخدام الملح في عملية التنظيف وإزالة الجزء العالق بها ، ويتم ذلك عن طريق وضع كمية من الملح على الطاولة المخصصة للكي ثم قومي بتسخين المكواة وبعدها ضعيها على الملح وافركيها جيدًا به حتى تقومي بإزالة جميع القطع الملتصقة بها ، بعدها افصلي المكواة وانتظري حتى تبرد ثم نظفيها من بقايا الملح عن طريق قماشة مبللة .

ثالثًا : إذا لم يستطع الملح إزالة البقعة يجب استخدام الخل الابيض ، وذلك عن طريق تسخينه ثم يوضع به قماشة ونمسح بها المكواة حتى نزيل البقعة نهائيًا، ثم نمسحها بعد ذلك بقطعة قماش مبلله بالماء .

رابعًا : إذا لم ينجح الخل في ازالة البقعة يجب أضافة بعض الملح أو البيكنج صودا اليه ثم نخلطهم معًا ونغمس به قطعة من القماش ونقوم تنظيف المكواة من السواد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى