تدبير منزلي

سحب الملح الزائد من الاكل

طرق سحب الملح الزائد من الاكل

سحب الملح الزائد من الاكل ، مهما كانت مهارة ربة المنزل في الطبخ إلا انها قد تتعرض لمثل هذا الموقف الصعب ، فبعد ان تقوم بتجهيز الطعام اللذين الشهي وبعد ان تقوم ببذل مجهود كبير في تجهيزه إلا انها قد تكتشف في النهاية انها قد اضافة إليه كمية كبيرة من الملح ، وهنا تكون الصدمة خاصتًا أن كان هناك ضيوف سوف تقدم لهم هذا الطعام ، لذا سوف نقدم لكي بعض الحلول التي من الممكن أن تجعلك تتخلصين من هذه المشكلة وتستطيعين من خلالها سحب الملح الزائد من الاكل بدون ان تقومي بإهدار الطعام .

سحب الملح الزائد من الاكل

سحب الملح الزائد من الاكل
سحب الملح الزائد من الاكل

طرق سحب الملح الزائد من الاكل

البطاطس :
يتم تقطيع البطاطس على هيئة حلقات وذلك لان لها قدرة كبيرة على امتصاص الملح الزائد في الطعام كما أنها لا تؤثر على مذاقه ، فمثل هذه الطريقة تناسب الكثير من الاطعمة مثل الحساء والدجاج واللحوم أيضًا .
السكر :
من الممكن اضافة القليل من السكر البني كي تتخلص من الملح الزائد في الطعام ، كما أنه يعطي مذاق مميز ويجعل الطعام متعدد النكهات ، خاصة إذا كان هذا الطعام من الممكن اضافة القشطة اليه .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اقرأ أيضًا :
كيفية التخلص من الملح الزائد في الطعام .
ازالة رائحة الحريق من الطعام .
تنظيف مقلاة الزيت من الخارج .
افضل مكان للفرن والمجلى في المطبخ .
ازالة رائحة البصل من اليدين .

كيفية سحب الملح الزائد من الاكل

الخبز الجاف :
يعتبر الخبز الجاف مثل البطاطس تمامًا ، فيجب الاحتفاظ ببعض قطع الخبز الجاف وذلك لاستخدامه عن التعرض لمثل هذه المواقف ، وذلك كي يقوم بامتصاص الملح الزائد من الطعام كما أنه أيضًا لا يؤثر على المذاق .
المزيد من الطعام :

سحب الملح الزائد من الاكل
سحب الملح الزائد من الاكل

من الممكن اضافة المزيد من الطعام حتى نتخلص من الملح الزائد به مثل وضع بعض الخضار للسلطة .
الجبن :
سوف تشعرين بالاستغراب في ان الجبن يستخدم في سحب الملح الزائد من الاكل ولكن الجن يضيف للطعام نكهة مميزة ومختلفة تجعل الجميع سوف يقوم بالتركيز على النكهة الخاصة بالجبن دون الانتباه إلى الملح الزائد في الطعام ، ويفضل وضع انواع الجبن التي لا تحتوي على كمية كبيرة من الملح مثل الجبنة الموتزريلا .
الليمون :
اضافة أي نوع من الاحماض يعمل على سحب الملح الزائد من الاكل كما أنه من الممكن اضافة بعض التوابل حتى لا يؤثر طعم الحامض على نكهة الطعام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى