الصحة النفسية

احدث علاج للتوحد

احدث علاج للتوحد ، إن للتوحد الكثير من الطرق المتبعة في علاجه وكلما زاد البحث وتطور زادت معه طرق لعلاج التوحد ، فإن التوحد أصبح مرض العصر وغموض اسبابه جعله يكون محط للكثير من الباحثين ، والهدف من تعدد الطرق للعلاج هو الوصول إلى تطور المصاب بالتوحد لأفضل النتائج وفيما يلي سوف نحدثكم عن احدث علاج للتوحد .

احدث علاج للتوحد

احدث علاج للتوحد
احدث علاج للتوحد

اقرأ أيضًا :
اعراض التوحد الخفيف عند الاطفال .
مرض التوحد اعراضه  .
علاج طيف التوحد الخفيف .
اسباب التوحد عند الاطفال  .
هل يوجد علاج للتوحد .
مرض التوحد عند الاطفال  .
التوحد لدي الاطفال  .

ما هو أحدث علاج للتوحد ؟

التوحد هو انفصال المصاب عن العالم ويجعل لنفسه عالمه الخاص به والذي يكون بداخله لا يستجيب لاحد ولا يدرك أحد ولذلك كان لابد من البحث عن حل لتقدم مصابي التوحد وخروجه من القوقعة التي يسكن بداخلها ، وسنتحدث عن احدث علاج للتوحد في مايلي  :

– العلاج الحسي الحركي : وهذا العلاج يستخدم في مراحل التأخر النمو الحركي بقيام حركات وطقوس للاستجابة لمثيرات البيئة .

– العلاج النفسي : التحليل النفسي وهو الذي يكون أكثر استخداما في أوروبا فإنه قد تم اكتشاف معاملة الآباء لأبناهم التي كانت تحتوي علي نقص استجابة في التعامل ويكون الناتج عكسي فقد ينسحب الطفل إلى عالم التوحد وهنا ياتي دور   الاخصائي بتعويض النقص من اعطاءه  للحب والحنان واحتواء للمصاب فيكون ذلك سبب في تحسين حالته ومحاولة المشاركة .

احدث علاج للتوحد
احدث علاج للتوحد

– العلاج باللعب : وقد يكون ذلك عن طريق اللعب مع المصاب ويكون له عائد نفسي رائع فهو يجعل لديه ثقة في تنمية المهارات التخيلية ويساعد أيضا على الاحساس بالفرح والدهشة و ممارسة اللعب والتحدث مع المصاب ،  فقد يكون سبب في تقدمه ، ويكون ذلك من قبل المعالج الوظيفي .

– العلاج بالحمية الحسية : وهذا يكون عن طريق مستخدم في بعد المثيرات الحسية والعصبية وذلك ليتمكن من التفاعل الاجتماعي بصور قد تناسب البيئة .

احدث علاج للتوحد
احدث علاج للتوحد

العلاج السلوكي : وهذا النوع قد اثبت نجاح في تطور الحالات ، بعد تقيم المعالج الوظيفي للحالة يقوم بوضع برنامج لها ويكون هذا بمساعدة الام والاخبار عن السلوكيات الغير مرغوب فيها مع ما يقابلها من سلوكيات مرغوب فيها ويطبق هذا البرنامج من قبل المعالج والأسرة والمدرسة وذلك للوصول لأفضل النتائج .

وبهذا نصل الى نهاية مقال احدث علاج للتوحد ، نرجوا ان يكون مقالنا احدث علاج للتوحد ، كان مفيداً وممتعاً ، وللمزيد من المقالات

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى