الصحة النفسية

مرض التوحد اعراضه

مرض التوحد اعراضه ، قد أنتشر هذا اللفظ مؤخرًا وبدأ الكثير في تداول ذلك الاسم ، فما هو التوحد ؟ وهل لديه اعراض ؟ وهل هو مرض قديم أم هو مستجد ؟ أن التوحد هو اضطراب يجعل الأشخاص المصابين بيه في عزلة و انطواء تام ، ويوجد هذا الاضطراب من القدم ولكن كان يتم تشخيصه على أنه تخلف عقلي حتى ظهر الباحث والطيب النفسي -ليو كانر – عام 1943 واكتشف مسمى التوحد ، وفيما يلي سوف نحدثكم عن مرض التوحد اعراضه .

مرض التوحد اعراضه

مرض التوحد اعراضه
مرض التوحد اعراضه

مرض التوحد اعراضه المنتشرة

إن التوحد والذي يندرج تحته مجموعة اضطرابات قد تجعل المصاب متأثر حركيا وعصبيا وعدم تقدمه بشكل عام في شتى أفعاله ، وهذا قد يتم اكتشاف التوحد في عمر ثلاث سنوات حتى نتأكد أن هذا بالفعل توحد لابد من التأكد من وجود اعراضه وليس كل الاعراض ولكن لا يقل عن 6 اعراض من الممكن الزياده عن 6 لكن دون نقصان عن ذلك ومن أهم أعراض التوحد ما يلي :
– العزلة والانطواء : فإن الأشخاص المصابين بالتوحد يميلون إلى عدم الاختلاط والمشاركه مع الآخرين فهم لا يجدون أنفسهم وسط التجمعات التي تضم أفراد اسرتهم أو اقرانهم بل لهم عالم خاص بهم .

اقرأ أيضا :
التوحد عند الكبار .
اعراض مرض التوحد .

اسباب التوحد .
اعراض التوحد .

مرض التوحد اعراضه
مرض التوحد اعراضه

ونتابع معكم في مقال مرض التوحد اعراضه .

– الضحك الشديد أو البكاء دون سبب مسبق :  إن أطفال التوحد يقومون بالصراخ الشديد أو الضحك الشديد دون سبب واضح بالنسبة لنا ، ولكن هناك أسباب داخليه لديهم يمكن أن يكون من خلال تذكرهم مواقف مر عليها وقت فإن رد فعلهم متأخر دائماً .

مرض التوحد اعراضه
مرض التوحد اعراضه

– نشاط زائد في الحركة : بطريقه مفرطه أو خمول وإن وجد أي منهم سواء النشاط أو الخمول يكن بصوره مبالغة ترهق من يقوم بخدمتهم .
–  تشتت النظر : عدم النظر في العين فإن الأشخاص التوحيدين لا يستطيعون النظر في عين وكأنه لم يشعر بوجود من يقف أمامه .
– خلل واضح في التعبير : فلا يستطيع التعبير وتوضيح مايرد وهذا مايجعله قلق ويقوم بسحب يد والدته أو معلمته كي يقوموا باحضار ما يريد .

مرض التوحد اعراضه
مرض التوحد اعراضه

– اللعب الغير معتاد : فإن مصابي التوحد لديهم طرق مختلفه في لعبهم لا يعتاد عليها اقرانهم .
– الرفرفة : فإن تجد الطفل المصاب دائماً مايقوم بالرفرفة أو حركات لا معنى لها مثل التحرك في نفس المكان أو المشي على أطراف قدمه .
– عدم الشعور بصوت والدته : حين تقوم بالنداء عليه فلا يستجيب عند منادته بإسمه .
– خلل واضح في تكوين علاقات اجتماعية مناسبة :  فمصابي التوحد بعيد كل البعد عن ذلك العمل فهم لا يجيدون فن التعامل أو فهم أو المشاركة للمجتمع .
– لا يستطعون اللعب التخيلي : فهذه الصفه ليس لها مكان في عالمهم بل لا يدركون معنى لها ولا استخدامها مثل بقية الأطفال .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

بذلك نصل لنهاية مقال مرض التوحد اعراضه ، نتمن ان نكون نلنا اعجابكم من خلال مقال بعنوان مرض التوحد اعراضه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى