الصحة النفسية

اسباب التوحد عند الاطفال

اسباب التوحد عند الاطفال ، لايوجد اسباب محددة يمكن الوقوف عليها كأسباب أساسية للتوحد ، لقد تم عمل العديد من الابحاث والدراسات في هذا المجال ولكن لم يتوصل إلى أي شيء لليوم ، ولكن هناك أدوات أو عوامل تساعد في ظهوره ولكنها لا تعتبر أسباب رئيسية يمكن إرجاع التوحد اليها ، وفيما يلي سوف نحدثكم عن اسباب التوحد عند الاطفال .

اسباب التوحد عند الاطفال

صور اسباب التوحد عند الاطفال
صور اسباب التوحد عند الاطفال

ما هي اسباب التوحد عند الاطفال ؟

كل الدراسات والابحاث والاسباب فرضية غير مؤكده فيوجد بعض العلماء الذين ذكروا أنه جيني ولم يتوصلوا للجين المسبب إلى ذلك ، وكثير من يقول بسبب التطعيم الحصبة الالمانية بعد سنه ونص وبالفعل وجد اجماع على هذا السبب ومنهم من يقول الشاشات والله أعلم أيهم السبب قد يكون جميع هذه الاسباب مجتمعين ، ولكن في جميع الاحوال لا يمكن أن يتم تحديد السبب بكل دقة .

اقرأ أيضًا :
اسباب التوحد .
مرض التوحد .
علاج التوحد .
اعراض التوحد .
اعراض مرض التوحد .
التوحد عن الاطفال .
اعراض التوحد عند الاطفال .

علاج اسباب التوحد عند الاطفال

صور اسباب التوحد عند الاطفال
صور اسباب التوحد عند الاطفال

بالطبع لا يوجد علاج بعينه للتوحد ولكن توجد بعض المساعدات والتى تقدم إليهم حتى يخرجوا من هذه القوقعة ويتم دمجهم مع باقي العالم والتعامل معه ، ومن الاسباب المساعدة

– الأدوية : استخدام بعض الأدوية اللى تساعد على التركيز تدخل الأخصائي الخاص بالتوحد حيث محاولته كي يخرج من عالمه وبدأ عملية الجلسات والاندماج مع غيره .

– التلفاز : لقد أتضح أن التلفاز يساعد على زيادة المشكلة ولكنه وليس سبب للتوحد فإنه يجعل لدي الطفل تشتت وعدم أنتباه وقله التركيز وقد جاء في توصيات الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال حول إستخدام التلفاز ، حيث حددت الوقت والعمر ( من عمر يوم الى عامين لا يجب مشاهدة التلفاز على الإطلاق – من عمر ثلاث اعوام وحتى 5 ساعه واحده فقد – من عمر ست أعوام حتى ثمانية عشر ساعتين فقد ) .

-المواد الحافظة : فإنها تجعل مشكلة فرطه حركه الطفل تتفاقم وتزيد وتجعله لا ينتبه ولا يركز بالشكل المطلوب ولابد من من الطفل التوحدي من هذه السموم .

– الحرمان البيئيي : أنه أيضا من مسببات التوحد وزياده الانطواء والعزله لدى الطفل .

بهذا نكون قد تحدثنا على اسباب التوحد عند الاطفال المحتملة حيث أنه كما ندرك لا يوجد اسباب واضحة إلى اليوم ، نتمنى ان نكون نلنا اعجابكم من خلال قراءة مقال اسباب التوحد عند الاطفال .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى