الصحة النفسية

التوحد لدى الاطفال

التوحد لدى الاطفال يعتبر هذا المرض واحدًا من أكثر الأمراض التي تصيب عدد كبير من الاطفال في سن صغير أي أن ذلك يحدث قبل أن يتجاوز الطفل ثلاث سنوات ، وذلك يعود إلى العديد من الاسباب المختلفة التي تتمثل في أسباب وراثية ، وأسباب لها علاقة بالبيئة المحيطة ، سوف نحدثكم فيما يلي على التوحد لدى الاطفال .

التوحد لدى الاطفال

التوحد لدى الاطفال
التوحد لدى الاطفال

اعراض التوحد لدى الاطفال

يجب أن ندرك جيدًا أن هذه الاعراض يختلف فيها الاشخاص فيما بينهم ، ويمكن أن يكون ذلك على حسب حدة المرض ، ولكن من أكثر الأمراض التي يشتهر بها اطفال التوحد ما يلي :

– قلة التواصل اللغوي
لا يقدر الطفل على التواصل مع من حوله من خلال الكلمات ، حيث أن الكلمات التي يستخدمها قليلة وفي نفس الوقت عندما يستخدم هذه الكلمات فإنها تكون في مواضع غير موضعها الاصلي ، أو بمعني أنها تعبر عن معنى غير المعتاد .

اقرأ أيضًا :
علاج التوحد .
اطفال التوحد .
اسباب التوحد .
التوحد عند الاطفال .
اعراض التوحد عند الاطفال .
اعراض مرض التوحد .
علاج مرض التوحد .
اعراض التوحد .
مرض التوحد .

– التفاعل الاجتماعي :

التوحد لدى الاطفال
التوحد لدى الاطفال

يكون لدى طفل التوحد الرغبة في البقاء وحده الكثير من الوقت ، ولا يرغب في أن يكون علاقات جديدة ، إضافة إلى أنه لا يقوم باللعب مع الاطفال الذين من سنه ، كما أنه مع أهله يكون أيضًا في عزلة ويتجنب أي تواصل معهم .

– مشاكل حسية :
الغريب لدى أطفال التوحد أنهم مختلفين في الجانب الحسي ، أي أن بعض الامور التي يشعرون بها بشكل مبالغ فيه ، والبعض الاخر لا يشعرون به كل هذه الأمور تختلف من طفل إلى آخر على حسب حدة المرض .

– مشاكل في اللعب :
لا يكون لدى الطفل الرغبة في اللعب مع من حوله ويتجنب أي شخص يحاول الاقتراب منه ، كذلك فإنه لا يسعى إلى أن يقلد الاطفال الذين من نفس سنه .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

التوحد لدى الاطفال
التوحد لدى الاطفال

– اضطراب في السلوك :
إن هذا الأمر يختلف ما بين شخص إلى آخر فيمكن أن تلاحظ أن هذا الطفل يتحرك كثيرًا بشكل غير المعتاد ، أو يمكن أن يحدث العكس أي أنه يبقى طوال الوقت منعزل على من حوله .

الى هنا نصل الى نهاية مقال التوحد لدى الاطفال ، نتمنى للجميع الوقوف والمساعدة في مرض التوحد لدى الاطفال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى