مقابلة عمل

اجابة سؤال نقاط الضعف في الانترفيو

كيفية اجابة سؤال نقاط الضعف في الانترفيو

اجابة سؤال نقاط الضعف في الانترفيو ، الانترفيو هي محادثة بين شخصين أو أكثر من أجل التقدم إلى وظيفة ، حيث تطرح الأسئلة من صاحب العمل من أجل الحصول على معلومات و معرفة قدرات و إمكانيات المتقدم للوظيفة الذي غالباً ما يكون مشحون بالقلق و التوتر ، لكن من الضروري إجتيار الانترفيو بنجاح من أجل الفوز بالوظيفة ، فكيف تنجح في الاجابة على الأسئلة الغريبة أو غير المتوقعة التي يمكن أن تواجهها و خاصة اجابة سؤال نقاط الضعف في الانترفيو و الذي غالباً ما يتم طرحه .

اجابة سؤال نقاط الضعف في الانترفيو

اجابة سؤال نقاط الضعف في الانترفيو
اجابة سؤال نقاط الضعف في الانترفيو

ما هي اجابة سؤال نقاط الضعف في الانترفيو ؟

– يريد أصحاب الانترفيو من هذا السؤال معرفة مدى ثقة الشخص بنفسه ، فهل يعترف الشخص بنقاط ضعفه أم ينظر لنفسه على أنه شخص كامل و ليس فيه عيوب .
– أفضل طريقة لتقديم إجابة صحيحة هي معرفة متطلبات الوظيفة و فهمها جيداً ، و بالتالي ذكر نقاط الضعف التي لديك شرط ألا تؤثر على قدراتك في تأدية المهام التي ستطلب منك في حال حصلت على الوظيفة .
– اجابة سؤال نقاط الضعف في الانترفيو يمكن أن تكون : أنك كنت تنشغل كثيراً بنقاط الضعف ، و كنت تعتقد أنك تعاني من عيوب كثيرة يستدعي الاصلاح و المعالجة ، و قد استمريت بالبحث ، و راجعت العديد من المختصين لمحاولة تحقيق تحسن ، لكنك أدركت أنه لا معنى لانشغال الانسان بأشياء لا يجيدها ، و أنه ليس منطقياً أن يفكر على أن لديه نقاط ضعف فقط ، فيجب التركيز على تحسين ما نجيده بالفعل .

أقرأ أيضاً :
اهم اسئلة الانترفيو .
اسئلة الانترفيو واجاباتها .

تابعونا على صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– مدراء التوظيف يرغبون بالتعرف على نقاط الضعف في بيئة العمل و كيف تستطيع التخلص منها ، حاول الابتعاد عن سرد متاعب الحياة التي مررت بها ، لأن الخلط بين حياة المرء و العمل يدل على ضعف المهنية ، حاول أن تجيب بطريقة تظهر فيها أنك استفدت من نقاط الضعف لديك ، لتصبح نقاط قوة .

كانت هذه أبرز نقاط  اجابة سؤال نقاط الضعف في الانترفيو ، نرجو ان يكون مقال اجابة سؤال نقاط الضعف في الانترفيو قد نال إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى