مقابلة عمل

كيف تجتاز مقابلة شخصية باللغة الانجليزية

تعلّم كيف تجتاز مقابلة شخصية باللغة الانجليزية ؟

كيف تجتاز مقابلة شخصية باللغة الانجليزية ، مقابلة العمل جزء مهم في الحصول على الوظيفة ، وهناك الكثير من الموهوبين يفقدون فرصة الحصول على الوظيفة التي يريدونها بسبب مقابلة قاسية ، لذلك على المتقدم لوظيفة ان يكون مستعدًّا بالفعل لذلك ، وعليه ان يتجنب الأخطاء ، وفي هذه المقال نقدم عدد من النصائح حول كيف تجتاز مقابلة شخصية باللغة الانجليزية .

كيف تجتاز مقابلة شخصية باللغة الانجليزية

كيف تجتاز مقابلة شخصية باللغة الانجليزية
كيف تجتاز مقابلة شخصية باللغة الانجليزية

نصائح حول كيف تجتاز مقابلة شخصية باللغة الانجليزية

– قم بعمل بحث عن الشركة : قبل التقدم لإجراء مقابلة عمل في شركة ما يجب أن تكون لديك بعض المعلومات الأساسية للشركة وهو ما ستزيد فرص نجاحك بشكل كبير، يجب أن تعرف ملفها الرئيسي والأنشطة التي تعمل على تطورها والمطالب التي يتطلبها ذلك ، وهذا من أساسيات كيف تجتاز مقابلة شخصية باللغة الانجليزية .
– العمل على أسئلة المقابلة الشائعة :حيث وبغض النظر عن الشركة وتخصصك ، هناك دائمًا بعض الأسئلة الشائعة التي يتم طرحها وعلى سبيل المثال :

– ما الأشياء التي تعرفها عن الشركة ؟ ” What you know about the company ”
– لماذا يجب على الشركة توظيفك ؟ ” Why the company should hire you ”
– كيف يمكنك الاستفادة من فريق العمل ؟ ” How you can benefit from the team ”
– صف طرقك للتغلب على التحديات في العمل ؟ ” Describe your ways to overcome the challenges at work “

كيف تجتاز مقابلة شخصية باللغة الانجليزية ، يجب عليك أيضًا التفكير في أسئلة أخرى محتملة. تعتمد على مواصفات الشركة ومهاراتك الخاصة.

كيف تجتاز مقابلة شخصية باللغة الانجليزية
كيف تجتاز مقابلة شخصية باللغة الانجليزية

إقرأ أيضًا : 
اسئلة مقابلات البنوك بالانجليزي .
اسئلة المقابلة الشخصية بالانجليزي للمعلمين .

– أخبر عن الجوانب القوية والضعيفة لديك : سوف يتم سؤالك عن أفضل مهاراتك ونقاط ضعفك ، يجب أن تكشف عن أقوى صفاتك كاملة ، أخبر أنك سريع في تنفيذ الطلبات ، عليك أن تذكر كل جوانبك الإيجابية حتى يعرف صاحب العمل ما تستطيع عمله ، وبالمقابل سوف تُسأل عن نقاط الضعف لديك ، فيجب أن تكون صريحًا وتخبر المحاور بها جميعًا ، وبنفس الوقت يجب أن تثبت لصاحب العمل قدرتك على التعامل معها وأنها لن تأثر على عملك .
– وضع أسئلة معقولة وذكية من قبلك : من الضروري أيضًا في كيف تجتاز مقابلة شخصية باللغة الانجليزية عليك وضع أسئلة خاصة بك ، لأنه بهذه الطريقة سوف تظهر أنك مهتم حقًا بهذا العمل ويمكنك طرح الأسئلة التالية :

– ماذا سأحتاج للنجاح هنا ؟ ” What I need to succeed here ”
– من الذي سوف أتعاون معه ؟ ” Who will I cooperate with ”
– ما هي واجباتي اليومية الرئيسية ؟ ” What are my main daily duties ”
– هل سأتمكن من تطوير نفسي مع شركتك ؟ ” Will I be able to develop myself with your company ”
– ما الصعوبات التي قد تواجهني ؟ ” What difficulties you may face “

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– تجنب الكليشيهات : من ضروريات كيف تجتاز مقابلة شخصية باللغة الانجليزية ، أن تعرف أن صاحب العمل لا يحب طريقة التفكير النمطي ، فأظهر شخصيتك بتجنب الأجوبة المعلبة ، وحاول أن تؤكد لصاحب العمل أنه يمكنك حل المشاكل بطرق مختلفة بغض النظر عن الحالة ، وأنه يمكنك تنفيذ الأفكار الخاصة بك .
– استكمال وتقديم جميع الوثائق اللازمة في وقت مبكر : عليك أن تحمل معك نسخًا من سيرتك الذاتية وتجنب ارتكاب أي أخطاء ، هذا سيبين أن نواياك جادة وأنك تتصرف باحتراف .
– الاهتمام بالمظهر: المظهر يعطي انطباعًا إيجابيًا لدى الآخرين ، اختر ملابسًا لطيفة بحيث تظهرك كشخص جاد وواثق ، ويجب أن تكون متطابقة مع النشاط التجاري الذي ستقدمه .
بعد هذه النصائح البسيطة حول كيف تجتاز مقابلة شخصية باللغة الانجليزية ، سوف تكون فرصتك في النجاح والحصول على الوظيفة كبيرة جدًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى