الصحة والجمال

وصفة لتشققات القدمين

وصفة لتشققات القدمين ، إن تشقق الرجلين يكون بسبب جفاف المنطقة التي يكون بها جفاف شديد ، وبسبب الاهتمام بالنظافة والرعاية الكاملة بالقدمين أو الرجلين ، والسير على الأرض حافيًا في المنزل ، ويكون بسبب بعض الأمور الوراثية أيضًا ، ويدل تشقق القدمين على أن المنطقة يتم التركيز عليها وزن كبير ويتم الضغط على الكعوب بسبب الوزن الكبير ، اليوم نقدم لكِ عبر موقع ( ابجديه ) وصفة لتشققات القدمين بسهولة في البيت .

وصفة لتشققات القدمين

وصفة لتشققات القدمين
وصفة لتشققات القدمين

وصفة لتشققات القدمين باستخدام زيت النارجين وزيت اللوز

يتم دهون القدمين بالفازلين الطبي ، ويتم ارتداء كيس نايلون لمدة ربع ساعة ، ويتم إزالة الكيس ويتم وضع القدمين بماء فاتر  ويكون مخلوطًا مع الملح الخشن لمدة 10 دقيقة ، ويتم فرك القدمين بحجر أسود ، لازالة الجلد الميت ، ويتم تجفيف القدمين ، ويتم دهن بمزيج زيت اللوز الحلو بمقدار 1 ملعقة صغيرة مع 1/4 ملعقة صغيرة من زيت النارجين ، وملعقة صغيرة من زيت الأطفال ( زيت الجونسون ) ، ويفضل أن تكرر الوصفة كل يوم وتصبح القدمين ناعميتن .

وصفة لتشققات القدمين باستخدم ماء ساخن مع العسل الأبيض

قومي بملأ نصف الجردل بماء ساخن جدًا ، وأضيفي 1 كوب عسل أبيض ويتم التقليب الجيد ، ويتم نقع القدمين بالخليط لمدة 30 دقيقة كاملة ، ويفضل أن يتم فرك الكعوب بحجر أسود خفاف ، ويتم تكرار الوصفة من مرة إلى مرتين كل أسبوع ، ويعمل العسل على الترطيب بفعالية كبيرة جدًا ، ويعالج حالات العدى التي تسبب بخشونة الأقدام ، والتشققات ، بالإضافة إلى أنه يعالج الالتهابات التي تكون واضحة بين الأصابع .

اقرأ أيضا :
علاج تشقق القدمين بزيت الزيتون .
علاج تشقق القدمين الشديد .

وصفة لتشققات القدمين باستخدام الأعشاب المجففة والماء

قومي بإحضار دلو ونضع فيه ماء ساخن مع الملح الخشن ، وأضيفي مغلي البابونج والميرمية الجافة ، والزعتر الجاف ، وإكليل الجبل الجاف ، ويجب تكرار الوصفة هذه كل يوم ، أو يوم بعد اليوم من أجل علاج خشونة الأقدام بشكل فعال جدًا .

وصفة لتشققات القدمين باستخدام زيت الخزامى وماء الورد

قومي بإحضار ماء بارد مع بعض من زيت الخزامى ، ويتم بعدها نقع القدمين لمدة 1/2 ساعة ، وذلك يكون مع مراعاة تدليك الأقدام مع التركيز على الكعوب ، وتعتبر تلك الطريقة فعالة أو قوية في تهدئة القدمين ، وتخفف من ألام خشونة القدم والتشققات .

وصفة لتشققات القدمين باستخدام قشور البرتقال

تعتبر الطريقة سهلة وبسيطة في علاج خشونة الأقدام ، ويمكن أخذ قشور البرتقال بعد التقشير في دعك الكعوب بحركات دائرية ، ومن الأفضل أن يتم تكرارها كل يوم ، والعصارة الموجودة داخل قشور البرتقال التي ترطب الأقدام ، وبالتالي يتم تنعيم وإزالة كل الألم والتشققات منهما .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

وصفة لتشققات القدمين كان مقالنا لهذا اليوم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى