الصحة النفسية

اسباب فقدان الشهية والغثيان

ما هي اسباب فقدان الشهية والغثيان ؟

اسباب فقدان الشهية والغثيان ، أظن أن أغلبية الناس من جميع الفئات العمرية ، قد مرت بهذه التجربة في وقت ما من حياتها ؛ لكن هذه الأعراض ليست دائما غير ضارة ، فوراء اسباب فقدان الشهية والغثيان عدد لا يحصى من الأسباب ، فما هي اسباب فقدان الشهية والغثيان ؟ و متى يجب أن تكون قلقا ؟ في مقالة اليوم سوف نتعرف اخواني أخواتي على الأسباب الكامنة وراء فقدان الشهية والغثيان .

اسباب فقدان الشهية والغثيان

اسباب فقدان الشهية والغثيان
اسباب فقدان الشهية والغثيان

اقرأ أيضاً :
بوليميا .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

ما هي اسباب فقدان الشهية والغثيان ؟

إن فقدان الشهية لفترات طويلة لا يكون له في الأغلب أسباب جسدية بل نفسية.كما وقد يكون ناتجًا عن الإجهاد المهني أو الشخصي أو قد يكون ناتجًا عن أمراض نفسية متوسطة إلى شديدة أو يمكن أن يحدث فقدان الشهية والغثيان في آن واحد مثلا عندما تأكل نوعاً ما لا يتفق مع معدتك ولكن في بعض الحالات ، يمكن أن يكون فقدان الشهية والغثيان انذرا لوجود حالة أكثر خطورة .

هذه بعض أسباب فقدان الشهية والغثيان مقسمة على ثلاث مستويات :

الأسباب النفسية
من اسباب فقدان الشهية والغثيان ، غالبا ما يكون له أسباب نفسية ، مثلا هناك بعض الناس الذين ينسون ببساطة تناول الطعام ، أما في حالات الإجهاد المهني أو في بعض الأحيان ، يمكن أن يكون بسبب المشاكل العائلية ، وفي بعض الحالات يمكن أن يكون بسبب الاكتئاب أو القلق .
يمكن لفقدان الشهية أن يظهر في أشكال مختلفة وأكثر حدة ، بدءا من عدم الرغبة البسيطة في الأكل ، ثم إلى الرفض التام للتناول الأكل مع الغثيان .

أمراض الجهاز الهضمي
غالبًا ما يكون من اسباب فقدان الشهية والغثيان أحد أعراض أمراض المعدة والأمعاء ، على سبيل المثال : عسر الهضم والعدوى المعدية المعوية ، التهاب المعدة ، قرحة المعدة والإثني عشر ، أمراض خبيثة في المعدة أو الأمعاء ( سرطان المعدة وسرطان الأمعاء ) .

أسباب أخرى
يمكن أن يحدث فقدان الشهية والغثيان أيضًا في حالة :
– الأنفلونزا .
– أمراض القلب ( مثل فشل القلب ) .
– السكري من النوع .
– الفشل الكلوي ، المرض .
– الإدمان على الكحول أو المخدرات .
– العلاجات الطبية (مثل العلاج الكيميائي) .
– مثبطات الشهية .
– التهاب اللوزتين .
– حمل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى