الحمل والولادة

علامات الحمل بتوأم

أبرز علامات الحمل بتوأم

علامات الحمل بتوأم ، أن أعراض الحمل بتوأم لا تختلف كثيرا عن أعراض الحمل العادية ، ولكن المرأة الحامل بتوأم تشعر بأعراض الحمل سريعا وبوضوح أكثر من المرأة الحامل بجنين واحد وفي هذا المقال من ” ابجديه ” سنوضح علامات الحمل بتوأم بالتفصيل .

علامات الحمل بتوأم

علامات الحمل بتوأم
علامات الحمل بتوأم

اقرأ أيضا :
الغثيان بعد الاكل من علامات الحمل .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

أبرز علامات الحمل بتوأم

علامات الحمل بتوأم
علامات الحمل بتوأم

مستوي هرمون الحمل

في العادة يمكن إكتشاف هرمون الحمل بعد عشرة أيام من حدوث الحمل ؛ وذلك من خلال أختبار الدم ولكن في حال الحمل بتوأم يزداد مستوي هرمون الحمل في وقت مبكر ، ولكنه يظل في المستوي الطبيعي .

الحركة المبكرة للجنين

أشارت الدارسات أن النساء الحوامل بأكثر من جنين يمكن أن يشعرن بحركة الجنين قبل الوقت المعتاد للشعور بالحركة في الحمل العادي .

الغثيان صباحاً

على الرغم من أن الكثير من النساء الحوامل تشعرن بالغثيان في الصباح الإ أنه تتضاعف جرعته ووتريته عند المرأة الحامل بتوأم .

حجم الرحم

يزداد حجم توسع الرحم في حال الحمل بتوأم ، حيث يستمر الطبيب بقياس ارتفاع قاع الرحم خلال شهور الحمل لمعرفة عمر الحمل وعند الحمل في توأم يصبح عمق الرحم ممتد لنطاق أوسع .

التعب الزائد

تشعر المرأة الحامل بتوأم بالإرهاق ، والتعب ، وخمول مضاعف مقارنة بالحامل في جنين واحد خلال أول ثلث من الحمل بأكثر من جنين .

الدوالي في الساقين

يحتاج الحمل في توأم إلي المزيد من تدفق الدم لكي ينمو الجنين بشكل صحي مما يزيد من الضغط علي أوردة الساقين وبالتالي حدوث دوالي الساقين .

الألم الشديد في الثدي

يمكن للحامل بتوأم أن تشعر بألم شديد في الثدي وخاصة الحلمات خلال الأسبوع الخامس من الحمل وهذا بسبب التغير الهرموني ويزيد الشعور بالألم في الاسبوع السادس كما أن لون الحلمة يصبح أكثر قتامة .

زيادة الرغبة في الأكل

عند الحمل بأكثر من طفل تزداد شهية الحامل وترغب في تناول الطعام لتلبية حاجة جسمها من العناصر الغذائية المطلوبة للأجنة ، والشعور بالحاجة المتكررة للتبول بسبب ضغط الأجنة على المثانة .

علامات الحمل بتوأم
علامات الحمل بتوأم

وتعد تلك النقاط أبرز علامات الحمل بتوأم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى