الصحة والجمال

كيفية تنظيف البشرة من الشوائب والأتربة في المنزل

كيفية تنظيف البشرة من الشوائب والأتربة إنه أمر مرغوب جدًا ، وظهرت الكثير من المنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة والتي تدعي بأنها تقوم بالتنظيف العميق والكبير في وقت أنه يمكنك أن تعتمد على الطرق ، وكيفية تنظيف البشرة من أجل أن تستعيد نضارتها وشبابها من جديد ، عبر الأسطر القليلة القادمة نقدم لكم كيفية تنظيف البشرة بكل سهولة في المنزل .

كيفية تنظيف البشرة

كيفية تنظيف البشرة
كيفية تنظيف البشرة

كيفية تنظيف البشرة وتقشيرها بعمق

إن تقشير البشرة يساعد في التخلص تمامًا من خلايا الميتة  ويقوم بتعزيز خلايا جديدة ، ويقوم بتنشيط الدورة الدموية ، من خلال ماسكات من الكريمات المُقشرة التي تناسب كل نوع من أنواع البشرة .

كيفية تنظيف البشرة والتدليك المستمر للبشرة

عقب تنظيف البشرة يمكن أن تقوم بتطبيق ماسك طبيعي من أجل ترطيب البشرة والجلد الخاص بالوجه ؛ مما يساعد على التخلص الشامل والكامل من الرؤوس السوداء ، وإزالة كل البقع ، وشد الجلد .

كيفية تنظيف البشرة ومعرفة طريقة فتح المسامات

يعتبر فتح المسَّامات من الخطوات المُهمة جدًا و التحضرية لتنظيف البشرة ، وذلك من أجل تجهيز البشرة لامتصاص أي من منتجات تنظيف البشَّرة ، وذلك عن طريق غسل الوجه بالماء والصابون ؛ لكي تتخلصي تمامًا من الشوائب ، والتراب ، أو عن طريق وضع كمية من الماء مع القليل من الأعشاب مثل : البابونج ، أو اللافندر ، ثم تعريض البشرة للبخار المتصاعد مع تغطية الرأس بقطعة من القماش لمدة خمس دقائق .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اقرأ أيضا :
تنظيف الوجه وطرق تطهيره جيدًا .
افضل غسول للوجه لبشرة نقية .
تنظيف البشرة الدهنية في البيت بدون تكلفة .

كيفية تنظيف البشرة وطريقة إغلاق مسامات الوجه

مرري قطعة من الثلج على البشرة فقط من أجل غلق المسامات والتخلص منها ، وبالتالي سوف يمنع  دخول الشوائب ، وتساعدين  في سد المسامات مرة أخرى  .

كيفية تنظيف البشرة و معرفة كيف ترطبين بشرتك

الجدير بالذكر أن استعمال كريم مرطب يناسب نوع البشرة يمنع جفاف البشرة وهنا يجب أن تعرفي جيدًا كيفية تنظيف البشرة بكل سهولة ، و وتعلمي كيف تمنعين الالتهابات التي قد تُسبب الحكَّة ، وشيخوخة البشرة في سن مبكرة .

التعليمات والمحاذير حول تنظيف الوجه بالبخار

– لا تقومي بتنظيف بشرتك بالبخار في حال كان لديك حب شباب نشط أو ملتهب أو أي جرح مفتوح في البشرة.

كيفية تنظيف البشرة
كيفية تنظيف البشرة

– كما يجب أن لا تقوم المرأة الحامل بحمام البخار لبشرتها ؛ لأن تعرضها للماء الساخن سوف يؤدي  إلى ارتفاع حرارة الجسم وهو أمر غير مرغوب به وبالأخص في الأشهر الأولى من الحمل .
– وكما أن تعرض المرأة للبخار يؤدي إلى فقدان السوائل من داخل الجسم ، وقد يقود في بعض الأحيان إلى هبوط في ضغط الدم .
– قومي بتنظيف البشرة في البخار في الليل قبل النوم ؛ لأن  بشرتك قد  تكون حساسة بعد عمل بخار الماء ؛ لذا يفضل عدم تعرضها لأشعة الشمس لمدة لا تقل عن 12 ساعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى