العناية بالطفل

علاج الزكام عند الرضع بزيت الزيتون

علاج الزكام عند الرضع بزيت الزيتون ، دائمًا ما يكون الرجوع للطبيعة هو الحل الأفضل ، خاصة فيما يتعلق بأمراض الرضع و الصغار ، و تعد نزلات البرد و الرشح من أكثر الأمراض المنتشرة التي تصيب الصغار ، نظرًا لاختلاف درجات الحرارة بين دفء المنزل و برودة الطقس في الخارج ، وكذلك ، فإن البكتيريا والجراثيم تنشط بشدة في الجو البارد ، تابعي معنا مقال علاج الزكام عند الرضع بزيت الزيتون .

علاج الزكام عند الرضع بزيت الزيتون

علاج الزكام عند الرضع بزيت الزيتون
علاج الزكام عند الرضع بزيت الزيتون

طريقة علاج الزكام عند الرضع بزيت الزيتون

زيت الزيتون من أكثر الزيوت الآمنة ، التي تستخدم عالميًا مع الرضع و الصغار في عدة أشكال ، للتغلب على أعراض الرشح و البرد ، ادهني قدمي طفلك الرضيع بالزيت و دلكيها جيدًا ، حتى يمكن للجلد أن يمتصها كاملة و بعد ذلك ، ألبسيه جوارب قطنية ، يمكنك القيام بنفس الأمر بوضع نقطة من الزيت على منطقة الصدر و التدليك بهدوء و بطء ثم الانتقال إلى الظهر .

اقرأ أيضاً :

علاج التهاب الحلق عند الاطفال حديثي الولاده .
علاج الزكام عند الرضع بعمر شهرين .
لبن الاطفال .

لقراءة المزيد اشترك في صفحتنا :  https://www.facebook.com/abjadih

اسباب علاج الزكام عند الرضع بزيت الزيتون

غالبًا ما يستخدم زيت الزيتون في منتجات الرضع ، لأنه يساعد على استرخاء الرضيع و يجعله آمنًا تمامًا ، إذا كان طفلك يعاني من الإكزيما ، عندها عليكِ استشارة الطبيب قبل الاستخدام ، إلى جانب فوائده في حالات الإصابة بنزلات البرد والرشح ، فإن زيت الزيتون من أفضل الحلول المستخدمة ، للتغلب على التهابات الحفاضات أو للقضاء على قشرة شعر الرضيع ، لذلك و في كل الأحوال يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الساحرة و الفعّالة .

علاج انسداد الانف عند الرضع بزيت الزيتون

تعتبر هذه الطريق سهلة التطبيق ، إذا كنت تريدين استخدام زيت الزيتون لعلاج مشكلة انسداد الأنف عند الرضيع ، كل ما عليك القيام به هو وضع نقطة من زيت الزيتون في فتحات الأنف ، لكن لم يتم تثبيت هذه الطريقة أبدًا من الأطباء وحصلنا على هذه المعلومات من بعض الأمهات اللواتي حاولن تطبيق هذه الطريقة .

هنا نصل الى نهاية مقال علاج الزكام عند الرضع بزيت الزيتون ، نرجوا ان يكون مقال علاج الزكام عند الرضع بزيت الزيتون ، قد نال اعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق