اسلامترند

رمضان 2020

متى يبدأ رمضان 2020 ؟

رمضان 2020 ، يستقبل المسلمون هذه الأيام شهر رمضان المبارك الذي يأتي في ظروف خاصة تفرض عليهم التباعد الاجتماعي وتمنع التواصل المباشر وسط استمرار إجراءات الإغلاق في العديد من الدول الاسلامية ، وأهم الإجراءات المتخذة منع صلوات الجماعة بسبب تفشي فيروس كورونا ، لكن في كل عام يتجدد الحديث حول أول أيام الصوم وأول أيام رمضان ، وهناك عدة اعتبارات تدخل في اقرار أول أيام رمضان منها يعتمد على العين المجردة لرؤية الهلال ، ومنها يعتمد على التلسكوب والحسابات الفلكية .

رمضان 2020

رمضان 2020
رمضان 2020

هلال رمضان 2020

– بدأ العد التنازلي لبدء شهر رمضان المبارك والجميع بانتظاره وترقبه ، راجين من الله عز وجل أن يزيل الله والمرض المنتشـر في البلاد ، حيث يتم تزيين الشوارع والبيوت بعـد إلغـاء الاحتفالات بسـبب وباء كورونا ، وإلغاء الاحتفالات بالشهر الكريم .
– يتم تحري إسـتطلاع الهلال من قبل لجان الفتوى في جميع الدول الاسلامية ، حيث تم الإعلان عن إستطلاع الهلال اليوم الأربعاء 22أبريل 2020 ، وسيتم الإعلان عن موعد صيام أول أيام شهر رمضان المبارك .

اقرأ ايضا :
تهنئة بمناسبة رمضان .

– بالنسبة للدول التي تتحرى الهلال في يوم الأربعاء ، فإن القمر سيغيب في ذلك اليوم قبل غروب الشمس وسيحدث الاقتران بعد غروب الشمس ، أي أن رؤية الهلال مستحيلة بعد غروب شمس الأربعاء ، وعليه فإن هذه الدول ستكمل عدة شعبان 30 يوماً ، وسيبدأ شهر رمضان المبارك يوم الجمعة 24 أبريل .
– بالنسبة للدول التي ستتحرى الهلال في يوم الخميس ، إن رؤية الهلال يوم الخميس غير ممكنة بالعين المجردة من أي مكان في العالم الإسلامي ، في حين أنها ممكنة باستخدام التلسكوب فقط وبصعوبة بالغة من أجزاء من السودان وليبيا والجزائر والمغرب وموريتانيا .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– حسب لجان الفتوى في معظم الدول الاسلامية فإن هناك إمكانية لرؤية الهلال من أجزاء من العالم الإسلامي يوم الخميس ، حيث يتوقع أن يكون يوم الجمعة 24 أبريل بداية شهر رمضان المبارك في معظم الدول الإسلامية ، أعادة الله على الأمة الاسلامية بالخير والبركات .
– الجميع في ترقب لمعرفـة هل يوم الخميس هو المتمم لشـهر شـعبان ، وأول أيام الصـيام يوم الجمعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى