اسلامترند

دعاء يوم التروية

دعاء يوم التروية للحاج وغير الحاج

دعاء يوم التروية ، يوم التروية وهو اليوم الثامن من ذي الحجة ، حيث ينطلق الحجاج إلى منى ، ويحرم المتمتع بالحج ، أما المفرد والقارن فهما على إحرامهم ، ويبيتون بمنى ، ويصلون فيها خمس صلوات ، الظهر والعصر والمغرب والعشاء والفجر ، وفي هذا اليوم يكون دعاء حجاج بيت الله الحرام بأن يتقبل الله منهم حجهم ، وأن لا يردهم خائبين ، أما الذين لم يذهبون إلى الحج ، فيدعون الله أن يكتب لهم زيارة بيته الحرام ويتقبل منهم صالح الأعمال .

دعاء يوم التروية

دعاء يوم التروية
دعاء يوم التروية

دعاء يوم التروية المحبب

– يوم التروية أحد الأيام العشرة من ذي الحجة ، حيث أقسم الله سبحانه وتعالى في كتابه الحكيم بهذه الأيام : ” والفجر وليال عشر ” ، وهو اليومالذي يبدأ فيه المسلم بالإحرام ، وتبدأ أولى مناسك الحج قبل الصعود إلى جبل عرفات في يوم الحج الأعظم .
– يستحب الإكثار من الدعاء والتلبية أثناء التوجه إلى منى ، وأن لا يخرج الحاج من منى إلا بعد بزوغ شمس اليوم التاسع من ذي الحجة ، لأنها سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم .

اقرأ أيضاً :
يوم عرفة .

– يجب على المسلم بأن يستغل هذا اليوم بالدعاء لله عز وجل ، والإكثار من الطاعات وقراءة القرآن ، ولكن لا يوجد دعاء محدد ليوم التروية .
– يجب على المسلم في هذه الأيام المباركة ، اللجوء إلى الله عز وجل ، والإبتعاد عن المعاصي ، وفي هذه الأيام المباركة فرصة لا تعوض للمسلمين من أجل الدعاء بكل شيء نحتاج فيه إلى الله سبحانه ، سائلين من الله الحي القيوم بأن يرزفنا البر والتقوى وأن يرزقنا إستجابةً دعائنا وأن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال .
– في هذا اليوم يكون الحاج قد لبس لباس الإحرام ، وكذلك يكثير من الدعاء بما يشاء أو بالأدعية التي يحبها ، ويكثر من التلبية وهو في طريقه من منى إلى جبل عرفات كما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يفعل .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– سمي بيوم التروية لأن الحجاج يشربون فيه المياه عند المبيت في منى ، وذلك لكون المياه لم تكن قديماً متوفرة على جبل عرفات ، فكانوا يأخذون حاجتهم من الماء والارتواء منه وهم في منى ، قبل ذهابهم إلى عرفات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق