السياحة في مصر

تلال الساحل الشمالى

تلال الساحل الشمالى ، عندما نتحدث عن الرقي والفخامة ومتعة السياحة الترفيهية لابد أن نذكر الساحل الشمالي في مصر ، على الرغم من أنه يعد من المناطق الحديثة والتي شُيدت مؤخرًا إلا أنه جذب إليه الكثير من الأنظار وتهافت على زيارته الملايين .

يتكون الساحل السمالي من العديد من القرى السياحية ، ومن أبرز تلك القرى قرية تلال ، لذا سوف نلقي عليها الضوء في هذا المقال فتابعونا ..

تلال الساحل الشمالى

تلال الساحل الشمالى
تلال الساحل الشمالى

موقع تلال الساحل الشمالى بالقرب من متحف العالمين العسكري

تلال الساحل الشمالى
تلال الساحل الشمالى

تقع قرية تلال الساحل على بعد 37 كم من متحف العالمين وهو بمثابة بانوراما تجسد للحرب العالمية الثانية  ويخلد معركة العالمين الفاصلة التي نشبت على الأراضي المصرية في منطقة العلمين ، ويحتوي على أسلحة ومدرعات ومجسمات للجنود كما يوجد به خرائط عن سير المعركة .

لذا لا يفوتكم زيارة هذا المتحف إذا حالفكم الحظ وقضيتم عطلة ما في قرية تلال بالساحل الشمالي .

اقرأ أيضا :
افضل قرى الساحل الشمالى .
فنادق الساحل الشمالى .
مراسى الساحل الشمالى .
السياحة في الساحل الشمالي .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

ما يميز تلال الساحل الشمالى عن غيرها من قرى الساحل

تلال الساحل الشمالى

قرية تلال تُعد من القرى المميزة في الساحل حيث تعد من أكبر قرى الساحل فتقع على مساحة مليون كيلومتر مربع ، وبالرغم من أنها من القرى التي شيدت حديثًا إلا أنها تحظى بشعبية واسعة ويقصدها الكثيرون لقضاء العطلات ، حيث تنفرد بالكثير من المزايا منها :
– يوجد بالقرية مساحات خضراء واسعة تشغل أكثر من نصف مساحة القرية ، كما يوجد بها ملاعب جولف بمواصفات عالمية .

– تحتوي القرية على الكثير من المطاعم الفاخرة التي تقدم مأكولات لأشهى المطابخ العالمية ، كما أنها تقدم مأكولات بحرية طازجة ، والبعض منها يسمح لزائريه أن يقوموا بتجربة الشوي على البحر وسط الأجواء الليلية الرائعة والسهرات الخلابة التي لا تُنسى .

– تسهل إدارة القرية مزاولة الأنشطة الرياضية ، كما يوجد الكثير من الملاعب بالإضافة إلى الملاعب الشاطئية ووجود القوارب وأماكن تعليم الغوص وتوافر معدات لمن يريد خوض التجربة .

– تنتشر حمامات السباحة المركزية في كل أنحاء القرية ، كما يوجد حمامات سباحة خاصة للشاليهات الكبيرة التي تؤجر بأسعار مرتفعة مقارنةً بغيرها .

– أما الأطفال فسوف يستمتعوا كثيرًا من خلال حمامات السباحة التي أعدت خصيصًا لهم والأكوابارك ، وينتشر في القرية المولات ومناطق الخدمات والسينمات والكافيهات .

قرى تقع بالقرب من تلال الساحل الشمالى

تلال الساحل الشمالى
تلال الساحل الشمالى

هناك الكثير من القرى السياحية التي تقع بالقرب من قرية تلال الساحل الشمالى منها ما يلي :
– مراسي الساحل الشمالي .
– لافيستا الساحل الشمالي .
– أمواج الساحل الشمالي .
– بلوز الساحل الشمالي .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق