مقابلة عمل

بحث حول المقابلة

بحث حول المقابلة الشخصية

بحث حول المقابلة ، أصبحت مقابلات العمل من أهم متطلبات تقييم المتقدمين للحصول على الوظيفة ، فلم يعد الأمر يقتصر على تقديم الأوراق المطلوبة التي تثبت أنك الشخص المؤهل للقيام بالأعباء الوظيفية فقط ، بل أصبحت المقابلة من أهم الخطوات التي تضعها الشركات للالتحاق بالوظائف فيها ، حيث ترغب كل شركة في أن يكون لديها أفضل فريق عمل يمتلك المهارات المهمة التي تدفع الشركة نحو الأمام .

بحث حول المقابلة

بحث حول المقابلة
بحث حول المقابلة

بحث حول المقابلة وكيفية اجتيازها

ينبغي قبل المقابلة الاستعداد الجيد لها ، وذلك من خلال العديد من الأمور ، وهي :
– الاهتمام بالمظهر الخارجي
لا شك أن المظهر الخارجي يعطي الانطباع الأول عن الشخص ، وقد تعتمد الوظيفة في الأساس على المظهر الخارجي كأن تكون الوظيفة خاصة بخدمة العملاء ، لذا لابد من الاهتمام الجيد بالمظهر الخارجي عن طريق ارتداء ملابس فورمال وهي أكثر الملابس التي تتناسب مع التقدم لوظيفة .
– تعرف على الشركة
لابد قبل خوض المقابلة أن تقوم بعمل بحث وتحري حول الشركة ومجال عملها ، فكلما زادت معرفتك بالشركة كلما زادت فرصتك في الحصول على الوظيفة ، ويمكن التعرف على الشركة من خلال موقعها الإلكتروني أو سؤالا الموظفين أو البحث عن مجال عملها عبر الأنترنت .
– اصطحاب الوثائق الخاصة بك في المقابلة
لابد أن تحضر السيرة الذاتية الخاصة بك معك في المقابلة ، وتتكون من نسختين واحدة باللغة العربية والأخرى باللغة الإنجليزية ، كما يجب أن يكون معك صور من الوثائق الرسمية الخاصة بك مثل شهادة المؤهل وصور لأهم الشهادات الأخرى التي حصلت عليها .
– الاستعداد الجيد
لابد أن تقرأ جيدًا حول أهم الأسئلة إلى يمكن أن تُسأل في هذا المجال عبر الأنترنت ، كما يجب أن تتمرن على الإجابة على تلك الأسئلة بشكل محدد ومختصر .

بحث حول المقابلة
بحث حول المقابلة

اقرأ أيضاً :
 اسئلة الانترفيو واجاباتها .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

بحث حول المقابلة وأمور يجب أن تتعلمها لإجتيازها

يجب أن تتعلم العديد من المهارات لاجتياز المقابلة ، منها :
– التحدث بلباقة .
– الثقة بالنفس .
– استخدام لغة الجسد .
– التمرن على التحدث باللغة الإنجليزية بشكل جيد .

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال بحث حول المقابلة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى