مقابلة عمل

الاسئلة الشائعة في المقابلات الشخصية

ما هي الاسئلة الشائعة في المقابلات الشخصية ؟

الاسئلة الشائعة في المقابلات الشخصية ، يكون الهدف من المقابلات الشخصية هو ضم أعضاء جدد إلى فريق العمل ، و يكون الهدف أيضاً إيجاد الموظف الأكثر ملاءمة ليدخل الفريق و يندمج مع الموظفين الموجودين ، و لا بد للمتقدم إلى المقابلة الشخصية من جمع المعلومات الدقيقة و الشاملة عن الجهة التي يتقدم لها طالب الوظيفة ، من خلال موقعها الإلكتروني بشكل أساسي ، أو من مختلف المصادر التي يمكنه الحصول على معلومات منها ، كي يظهر لتلك الجهة أنه ملم بطبيعة المكان الذي سوف يتقدم للعمل به ، و سنذكر في هذه السطور أهم الاسئلة الشائعة في المقابلات الشخصية .

الاسئلة الشائعة في المقابلات الشخصية

الاسئلة الشائعة في المقابلات الشخصية
الاسئلة الشائعة في المقابلات الشخصية

ما هي الاسئلة الشائعة في المقابلات الشخصية ؟

في الغالب تنقسم الأسئلة إلى ثلاثة أقسام :
– أسئلة فنية ، تتعلق بتخصص المتقدم على الوظيفة ، و يتم طرحها بهدف قياس مهاراته و مدى تمكنه بتخصصه الذي نال فيه الشهادات .
– أسئلة شخصية ، بهدف التعرف على شخصية المتقدم على الوظيفة و مدى ملاءمتها لطبيعة العمل .
– أسئلة طبيعة العمل ، و تهدف إلى معرفة مدى علم المتقدم بطبيعة الوظيفة ، و مدى تحمله لضغوط العمل المتوقعة ، و مدى قدرته للقيام بأعمال تلك الوظيفة .

اقرأ ايضًا :
نقاط الضعف والقوة في المقابلة الشخصية .
مهارات المقابلة الشخصية .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

و يفضل الإجابة بصدق وثقة عن الأسئلة أياً كان نوعها ، و يفضل تجنب الإجابات القصيرة – مثل نعم أو لا ، و كذلك تجنب الإجابات الطويلة المملة ، و يجب عدم الخروج عن الموضوع أثناء الإجابة أو الخوض في مواضيع أخرى ، و يفضل أن تشتمل الإجابة على المعلومات المطلوبة من السؤال مع تقديم معلومة مفيدة عن نفس موضوع السؤال ، و في حالة عدم معرفة الإجابة يفضل أن يتم الاعتراف بذلك و عدم محاولة الإجابة بشكل خاطئ .
و إلى هنا نصل سوياًإلى نهاية مقال الاسئلة الشائعة في المقابلات الشخصية ، نرجو أن يكون مقال الاسئلة الشائعة في المقابلات الشخصية قد قدم لكم الفائدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى