اسلامترند

اللهم بارك لنا في شعبان

اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان

اللهم بارك لنا في شعبان ، مع اقتراب شهر رمضان الكريم نسأل الله أن يبلغنا شهر رمضان المبارك لا فاقدين ولا مفقودين ، فقد اقترب شهر الخير ، شهر الرحمة ، شهر المغفرة ، شهر العتق من النار ، آملين مع هذه الأيام المباركة أن يفيض الله علينا من رحمته ويخفف من الابتلاءات التي نتعرض لها ، حيث أن هلال الشهر الجديد يوافق 25 مارس ، آذار 2020 ، حيث تم ثبوت رؤية هلال شهر شـعبان لعام ألف وأربعمائة وواحد وأربعين هجرية بالعين المجردة ، والتي سيتحدد معها موعد النصف من شعـبان ومتى سيصادف فـي هذا العام .

اللهم بارك لنا في شعبان

اللهم بارك لنا في شعبان
اللهم بارك لنا في شعبان

فضل دعاء اللهم بارك لنا في شعبان

– شهر شعبان من الشهور العظيمة التي يستحب فيها الإكثار في الطاعات والتقرب إلى الله عز وجل وكذلك الصيام ، استعداداً لشهر رمضان المبارك ، كما أنه الشهر الذي ترفع به الأعمال إلى الله سبحانه وتعالى .

اقرأ ايضا :
صيام شعبان .

– أحد الشهور المحببة عند المصطفى صلى الله عليه وسلم ،حيث ورد في الحديث الذي رواه الإمام النسائي عن أسامة بن زيد قال :
” قلت يارسول الله لم أرك تصوم شهراً من الشهور ما تصوم في شعبان ، قال النبي صلى الله عليه وسلم : ذلك شهر يغفل عنه الناس بين رجب ورمضان ، وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى الله ، فأحب أن يرفع عملي وأنا صائم ” .
– ورد في الحديث الصحيح دعاء عن عن النبي صلى الله عليه وسلم بخصوص شهر رجب وشهر شعبان وشهر رمضان ، فعن سيدنا انس بن مالك رضي الله عنه قال :
” كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا دخل رجب قال : اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبارك لنا في رمضان ، وفي رواية أخرى وبلغنا رمضان ” .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– ويعد شهر شعبان أحد شهور السنة الهجرية المقدسة عند المسلمين ، حيث أنه في شهر شعبان وفي السنة الثانية للهجرة فرض صوم شهر رمضان المبارك على المسلمين ، كما نقلت القبلة من بيت المقدس إلى بيت الله الحرام بمكة المكرمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق