الصحةترند

Hantavirus

ظهور Hantavirus

Hantavirus ، ينتشر الذعر مجدداً في العالم بعد أعلان الصحف الصينية عن ظهور فيروس هانتا في الصين مجدداً ، ووفاة رجل كان موجود في حافلة ، وقد تم إجراء إختبار للأشخاص الذين كانو على على متن الحافلةويقدر عددهم 32 شخص ، وظهرت النتائج بالإيجاب ، فانطلقت العديد من التساؤلات وتبادل المعلومات عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، لا تكاد تخلو من الذعر والصدمة ، خصوصاً بعد انتشار فيروس كورونا في العالم ووفاة الآلاف من مختلف الجنسيات ، ويصيب فيروس هانتا القوارض وعن طريقهم أو من خلال فضلاتهم إلى الانسان ومن شخص لأخر .

Hantavirus

Hantavirus
Hantavirus

معلومات عن Hantavirus

– ينتشر فيروس هانتا الجديد من خلال التعرض للقوارض المصابة بالعدوى أو لفضلاتها ، وتبدأ العدوى بظهور حمى مفاجئة وصداع وأوجاع عضلية ، كأعراض الكريب العادي ، وأحياناً أوجاع في البطن ، والتي قد يتبعها سعال وضيق في التنفس ليصبح فشل حاد في الجهاز التنفسي ، ويتبعها أحياناً طفح جلدي ومشاكل في الكلى .

em>اقرأ أيضاً :
اعراض كورونا الاولية .
فيروس هانتا .

– بعد استنشاق فيروسات هانتا ، تصل إلى الرئتين وتبدأ بغزو الشعيرات الدموية فيها ، مما يؤدي في النهاية إلى تسربها ، ثم تفيض الرئتين بالسوائل والمفرزات ، التي تسبب المشاكل التنفسية المرتبطة بالمتلازمة الرئوية فروس هانتا .
– يعد الفأر الغزال هو الحامل الرئيسي للفيروس وهو المسؤول عن غالبية حالات المتلازمة الرئوية بفيروس هانتا ، ومن بين بقية حاملي فيروس هانتا الفأر أبيض الذيل ، وفأر القطن وفأر الأرز .
– يمكن للاختبارات والتحاليل الدموية التي تجرى لمعرفة نوع الفيروس أن تؤكد التشخيص والاصابة في حال وجدت ، وهو فيروس خطير حيث تصل معدل وفياته إلى 38% .

اشترك في صفحتنا : https://m.facebook.com/abjadih

– ويعد من أخطر الفيروسات ، فمن أجل تخيف أعراضه يستخدم الأكسجين والأدوية لتثبيت ضغط الدم في حالة إصابة الرئتين ، وقد توجد ضرورة لغسل الكلى عند إصابته للكليتين ، ويستغرق الشفاء فترة تصل إلى ستة أشهر .
– الابتعاد عن الأشخاص الذين يشك بحملهم للفيروس وكذلك الأماكن التي تتواجد فيها القوارض وارتداء الكمامة لتفادي الاصابة بهذا الفيروس ، والحرص على اتخاذ احتياطات خاصة ، عند تنظيف المباني التي تنتشر فيها القوارض .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق