بنوكترند

البنك الاهلي التجاري

كل شيئ عن البنك الاهلي التجاري

البنك الاهلي التجاري ، أحد أبرز المؤسسات المالية في المملكة ويعد من أوائل البنوك السعودية ، بدأ نشاطه في ديسمبر عام 1953 ، قام بعدة مشاريع وشراكات هامة في المملكة ، حتى العام 1999 ، حيث دخلت الحكومة السعودية باسم صندوق الاستثمارات العامة مساهمة بأغلبية ملكية البنك ، والآن يعد البنـك الأهلـي الأكبر في العالم العربي ، حيث يبلغ رأسماله 30 مليار ريال سعودي ، أي ما يعادل 8 مليار دولار أمريكي ، ويمتلك البنك ما يزيد عن 90% من الأسهم لشركة الأهلي المالية وهي شركة رائدة في الأعمال المصرفية الاستثمارية في المملكة ، كما يمتلك 67% من أسهم بنك تركيا فاينانس كاتيليم بانكاسي ، وهو البنك الرائد في قطاع الأعمال المصرفية الإسلامية .

البنك الاهلي التجاري

البنك الاهلي التجاري
البنك الاهلي التجاري

معلومات عن عن البنك الاهلي التجاري

– وفقاً لاحصائيات تم أخذها بنهاية العام 2017م ، يبلغ إجمالي عدد فروع البنك في المملكة 400 فرع ، تقدم خدمات مصرفية إسلامية ، ويبلغ عدد عملاء البنك أكثر من 5.9 مليون عميل ، ويبلغ عدد موظفي البنك 7.973 ، ويبلغ عدد أجهزة الصراف الآلي التي يشغلها البنك في أنحاء المملكة 3.488 صراف آلي .

إقرأ المزيد :
بنك الجزيرة .

– يقدم البنك عدة خدمات عبر موقعه الإلكتروني ، أو عن طريق تحميل التطبيق الخاص بالبنك ، ولكن للاستفادة من هذه الخدمات يجب أن يقوم العميل بتسجيل بياناته من أجل تفعيل الخدمات له عبر التطبيق والموقع .
– لفتح حساب في البنك قم بالدخول إلى الموقع الرسمي للبنك على شبكة الإنترنت ، وبعدها عليك إختيار من خدمات الأفراد عبر موقع البنك ، وبعد ذلك ستظهر أمامك صفحة جديدة سيطلب فيها البنك بعض المعلومات الشخصية عنك من أجل أن يقوم بفتح حساب جديد .

اشترك في صفحتنا : https://facebook.com/abjadih

– للبنك أعمال هامة في مجال المسؤولية المجتمعية ، حيث تم إطلاق العديد من البرامج الهامة تشمل برامج فرص العمل ، والدعم ، والتسهيلات الخيرية في المملكة العربية السعودية .
– عن سعر السهم داخل البنك ، فإنه يتراوح بحسب ما كشفت عنه بعض التقارير الإخبارية ضمن مجال ال 50 – 60 ريال سعودي .
– عالمياً حصل البنك على الكثير من جوائز التميز لما يقدمه من خدمات وفق أحدث المعايير العالمية .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق