الصحة النفسية

اعراض التوحد عند الكبار

اعراض التوحد عند الكبار ، قد يصاب الفرد بالتوحد منذ الصغر ولكن قد لا ينتبه له أحدًا ولا يأخذ له بالاً ، وبعد مرور من الزمن وبعد كبر سن المصاب يبدأ بالملاحظة من قبل الاشخاص المحيطة به ، وفيما يلي سوف نحدثكم عن اعرض التوحد عند الكبار .

اعراض التوحد عند الكبار

اعراض التوحد عند الكبار
اعراض التوحد عند الكبار

ماهي اعراض التوحد عند الكبار ؟

اعراض التوحد عند الكبار هي كثيرة يتصف بها المصاب بالتوحد ، والتي كان يتحلى بها في سن صغير ولكن دون متابعه من قبل متخصص ومن هذه الاعراض التي يتصف بها المصاب بالتوحد ، ما يلي .

– من أهم أعراض التوحد والتي تكون سبب في مشاكل لدي المصاب ، عدم الاختلاط والمشاركة والرغبة في بقاءه وحيدًا ، وبالطبع هذا سبب الكثير من المشاكل لأن كل شيء يحيط بنا يحتاج من المشاركة سواء مشاركه اثناء الدراسة أو غير الدراسة ، العزلة ، فإنه لم يرغب في الاختلاط والتجمعات التي تحتوي على عدد من الأفراد ويكون بها ضوضاء .

اعراض التوحد عند الكبار
اعراض التوحد عند الكبار

اقرأ أيضًا :
مرض التوحد اسبابه .
اعراض التوحد الخفيف عند الاطفال  .
علاج طيف التوحد الخفيف  .
هل يوجد علاج للتوحد .
التوحد وانواعه  .
ماهي اسباب التوحد  .
التوحد عند الكبار .

– عدم الفهم الاخرين وما يحملون من نوايا ، فلا يستطيع المصابين بالتوحد فهم ما يدور من حولهم وهذا قد يكون سبب في الكثير من المشاكل المختلفة .
– الاحساس المفرط ، فإن المصابين بالتوحد عندما يتصرف أي من الاصدقاء والأقارب تصرف مهما كان درجته فيتحسس منه مصاب التوحد بشكل مبالغ فيه .

اعراض التوحد عند الكبار
اعراض التوحد عند الكبار

– فإن المصابين من التوحد الكبار في السن يعانون من اضطراب في النوم ودائما لديهم ارق وعدم انضباط في النوم بشكل سليم .
– صعوبة في الحركة قد يعانوا من صعوبة في الحركة فليس لديهم القدرة في الاشتراك في مجال رياضي ، مثل الجري ولعب الكورة وأي انشطه بها حركه جسديه ، وهذا ليس في كل الحالات بل البعض منها .

اعراض التوحد عند الكبار
اعراض التوحد عند الكبار

– من اعراض التوحد عند الكبار لا يفهم المصاب بالتوحد المعنى الحقيقي للوقت ، بل لا يدرك استخدامه ، ولا كيفية إدارته .
– الروتين لا يميل المصابين بالتوحد من كبا السن إلى عدم التغير ، فقد يميلوا إلى التكرار والأفعال اليومية تكرر دون الملل منها ، فمن العصب أن يتصفوا بالمرونة وحب التغير .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى