الصحة النفسية

ماهي اسباب التوحد

ماهي اسباب التوحد ، أن التوحد لم يعد كما سبق في داخل قوقعة بل وقعت عليه الانظار من البحوث العلمية كي تتوصل إلى اسباب قاطعة لظهور اضطراب التوحد ورغم  كثرة البحوث إلا أن  الباحثون لم يحددوا  الاسباب الحقيقية لظهور اضطراب التوحد بشكل دقيق  ، ولكن هناك اعتقادات يجزم البعض أنها قد تكون سبب في حدوث اضطراب التوحد ، وفيما يلي سوف نحدثكم عن ماهي اسباب التوحد ؟

ماهي اسباب التوحد ؟

صور ماهي اسباب التوحد
صور ماهي اسباب التوحد

اقرأ ايضًا :

طيف التوحد  .

اعراض طيف التوحد  .

طرق علاج التوحد  .

طرق علاج التوحد  .

اعراض التوحد عند الرضع  . 

اسباب التوحد  .

ماهي اسباب التوحد الاكثر شيوعًا ؟

– اسباب جينية .
– اسباب وراثية .
– اسباب تتعلق بوجود المعادن الثقيلة  .
– اسباب بيئية .
– اسباب اثناء فتره الحمل .

هناك الكثير من مسببات التوحد ولكن جميعها ليست اسباب مؤكدة فمن خلال البحث المستمر قد أعتقد البعض أن الاسباب الحقيقة للتوحد هي :

ماهي اسباب التوحد
ماهي اسباب التوحد

–  الاسباب الجينية : ما زالت الابحاث قائمة نحو هذا السبب والتأكد من مدى تأثيره في الإصابة باضطراب التوحد وأن دراسة الباحثون في أوريغون أكدت أن هناك سبعة وعشرون جين يسبب في حدوث التوحد وكان ذلك بعد بحث دقيق لآباء المصابين عن غيرهم من آباء الغير المصابين .

–  اسباب وراثية : وقد أشير أنه إذا كان في تاريخ الأسرة مصاب بالتوحد ينتقل عن طرق الوراثة ، وقد أكد المركز الطبي البريطاني أن الاصابة تكون في التؤام المشتركون في الحمض النووي أكثر من غيرهم ويدل ذلك أن التوحد مورث .

– المعادن الثقيلة : بعد فحص المصابين بالتوحد وجد أن داخل أسنانهم معادن سامه من الرصاص أكثر من وجود معادن نافعة مثل معادن الزنك ومعادن المنغنيز وكان هذا بعد مقارنة بين المصابين بالتوحد وبين الاطفال المعافين .

– اسباب بيئية : حيث أكدت الدارسات أن البيئة لها دور بنسبة خمسين بالمئة من أكتساب أضطراب التوحد ويكون عن طريق الحالة الاقتصادية وصحة آباء المصابين مع وجود تلوث في الهواء ووجود فيروسات مما يسببوا اضطراب التوحد .

– امراض فترة الحمل : خلال فتره الحمل إذا أصيبت الام بداء السكري فقد يؤثر ذلك على الجنين ،  و اذا تعرض لزيادة في مستوى السكر في الدم قد يسبب  ذلك تأخراً في النمو .
وبهذا نكون وضحنا لكم أهم الاسباب التي حددها الباحثون في هذا الاجابة على سؤال ماهي اسباب التوحد ، هنا نصل الى نهاية مقال ماهي اسباب التوحد ، نتمنى ان يكون مقال ماهي اسباب التوحد كان مفيداً لكم ، وللمزيد من المقالات :

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى