الصحة النفسية

اسباب مرض التوحد عند الاطفال

اسباب مرض التوحد عند الاطفال ، قد أعلن عن عدة اسباب لمرض التوحد ولكن دون إثبات سبب محدد يطلق عليه أنه السبب الحقيقي لوجود مرض التوحد بينما مازل الأمر الحقيقي غائب عن عين الباحثين ولم يتم التعرف عليه حتى وقتنا هذا ، وفيما يلي سوف نحدثكم عن اسباب مرض التوحد عند الاطفال .

اسباب مرض التوحد عند الاطفال

اسباب مرض التوحد عند الاطفال
اسباب مرض التوحد عند الاطفال

ماهي اسباب مرض التوحد عند الاطفال ؟

كما وضحنا قبل أنه لا يوجد سبب حقيقي للتوحد وبينما أعلن بعض الباحثين عن اسباب قد تكون السبب في وجود مرض التوحد ومن أهمها ما يلي ؛
– الجينيات : فقد أشار الباحثون في اوريغون مؤخرًا عن رصدهم لسبعة وعشرون جين يودي إلى الاصابة بمرض التوحد وذلك بعد فحص آباء المصابين بهذا المرض .
– الوراثة : هناك بعض الدراسات التي أثبتت أن التوحد مرض أصلة وراثي ، حيث أن الدراسات التي قام بها المركز الأبحاث الطبي والتي توصلت إلى خمسة مئة وستة عشر تؤامَا ، وقد وضحت أن نسبة التوحد يكون في التؤام المتشاريكن في الحمض النووي وهذا ما يدل أن الحالة موروثه .

اسباب مرض التوحد عند الاطفال
اسباب مرض التوحد عند الاطفال

– المعادن الثقيلة :  أشير مؤرخًا  الى أن أسنان مصابي التوحد تحتوي على معادن من الرصاص السامة أكثر من وجود معادن نافعة مثل الزنك والمنغنيز وهذا بعض الكشف على الاطفال المتعافين من مرض التوحد قد تمت هذه الملاحظة ، وقد يدل ذلك عن المعادن إذا أحتوى عليها الجسم في سن مبكر تكون سبب في مرض التوحد .

اسباب مرض التوحد عند الاطفال
اسباب مرض التوحد عند الاطفال

– البيئة : وقد أشار الباحثون عن دور البيئة في وجود مرض التوحد وقد أثبتت أن لها دور يتراوح بين خمسين بالمئة ، وهذا قد يرجع من حيث الوضع الاجتماعي الاقتصادي وصحة والدي الطفل المصاب ، وفيروسات وتلوث في الهواء يصاب به الطفل .

اقرأ أيضَا :
اعراض التوحد عند الكبار .
اسباب التوحد عند الاطفال .
مرض التوحد .
اعراض مرض التوحد .
طيف التوحد .
مرض التوحد وعلاجه .
التوحد عند الاطفال اسبابه وعلاجه .

–  فتره الحمل :  قد تشكل فترة الحمل سبباً في كون الاطفال اكثر عرضه للتوحد  اذا كانت الام مريضة بانواع معينة ومنها  إصابة الام بالسكري ، وقد لوحظ أن أرتفاع مستوى السكر في الدم يكون له دور في تأخر النمو بشكله الطبيعي .

بهذا نصل الى نهاية مقال اسباب مرض التوحد عند الاطفال ، نتمنى ان نكون نلنا اعجباكم من خلال قراءة مقال اسباب مرض التوحد عند الاطفال .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى