حيوانات

اسد اسود

الأسد الأسود هل درب من الخيال؟

اسد اسود اللون ، هل سمعت قبل ذلك عن اسد اسود اللون ؟ أو هل رأيت اسد اسود اللون قبل ذلك في أي حديقة حيوان أو في أي فيلم أجنبي ؟ ، كلنا اعتادنا على رؤية حيوان الاسد ذو اللون الاصفر المائل إلى البني في الكثير من الاحيان ، والذي دائما ما نراه في البرامج التي تتحدث عن الحيوانات أو الأفلام الأجنبية التي يتم تصويرها في الغابة أو حتى في حدائق الحيوان ، وفي أغلب الأحيان يكون يلتهم الفرائس أو يهاجم الأشخاص .

اسد اسود

اسد اسود
اسد اسود

 

 

 

 

 

هل يوجد اسد اسود ؟

ولكن على بعض الصفحات الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي قد تم نشر صور اسد اسود وسط استغراب وتساؤلات من الأشخاص ، ولكن اللافت للانتباه أن الصور التي يظهر فيها اسد اسود محدودة جدا وغير كثيرة ولا في أماكن متنوعة ، وهذا يجعلنا نتسائل هل موجود على كوكب الأرض في أي من أنحاء العالم اسد اسود .

ولكن بالبحث تبين أن وجود الاسد الاسود هو مجرد شائعة ، فهو ليس موجود على أرض الواقع ، وأن الصور المنتشرة له هو مجرد خدعة وتعديلات تمت على الصور عن طريق استخدام برنامج تعديل الصور الأشهر عالميا ” فوتوشوب ” ، وبالتالي فان جميع الصور التي يظهر فيها اسد اسود مفبركة باحتراف .

اقرأ أيضا :
لماذا الاسد ملك الغابة .
الاسد في الغابة .
حياة الاسد .
اقوال عن الاسد ملك الغابة .
اسد الغابة المفترس .
اخطر حيوان في العالم الاسد يخاف منه .
ماذا ياكل الاسد .
قوة الاسد الاسود .
الاسد واللبؤة .
اسماء حيوان الاسد .
وصف الاسد .
وصف حيوان الاسد .
صفات الاسد .
الاسد المفترس .
ملك الغابة .
صوت الاسد .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

الاسد مهدد بالانقراض

ويعتبر الاسد ثاني أكبر السنوريات في العالم بعد حيوان الببر ، ومعظم الاسود البرية تعيش في جنوب الصحراء الكبرى بقارة أفريقيا ، وتصنف الاسود على أنها من الحيوانات المهددة بالانقراض بدرجة دنيا ، حيث تراجعت أعدادها من 30 إلى 50% في إفريقيا خلال العقدين الماضيين ، وتعتبر أسباب تراجع أعداد الأسود غير مفهومة ، ولكن فقدان المسكن والنزاع مع البشر يعتبران أكثر الأسباب إثارة للقلق .

وبالعين المجرد يمكنك التمييز بين ذكر الأسد وايضا انثى الاسد ، فالأول يمتلك لبدة ( شعر حول العنق ) بينما لا لبدة لـ اللبوة ، ويعد رأس الاسد من الرموز التي انتشرت بكثافة في الحضارة الانسانية ، حيث ظهر في الكثير من المؤلفات الأدبية والمنحوتات والرسومات والأعلام ، كما ظهرت اللبوة أيضا في أوائل الكتابات والرسومات البشرية ، حيث أنها دليل على الشجاعة البسالة في الصيد ، وكثيرا ما صورت على أنها أم محارب تجمع بين الحنان على الأشبال ، والقدرة على الاطاحة بالعدو مهما كان حجمه .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق