حيوانات

لماذا الاسد ملك الغابة

الأسد واللبوة

لماذا الاسد ملك الغابة ؟ وماهو الشيء الذي حيوان الاسد عن باقي الحيوانات المفترسة وتجعله ملك الغابة ؟ كل هذه اسئلة ترددها الكثير من الناس ، فمنذ قديم الآزل وكلنا نعلم أن الاسد ملك الغابة هو أقوى واشرش حيوان بالغابة وأول حيوان يخشاه الإنسان ، اسماء حيوان الاسد أكثر من 500 أسم تدل علي الشجاعة والقوة ، كلنا نعلم كل ذلك ولكن مايريد معرفته البعض هو لماذا الاسد ملك الغابة ؟ ومن خلال ماتبقة من السطور سنجبيكم علي هذا السؤال لماذا الاسد ملك الغابة .

لماذا الاسد ملك الغابة

لماذا الاسد ملك الغابة
لماذا الاسد ملك الغابة

الإجابة عن سؤال لماذا الاسد ملك الغابة له اجابات عديدة لاتحصى ولا تعد ولكننا نبذكر لكم أبرزها ، لماذا الاسد ملك الغابة كونه يتميز الاسد عن باقي الحيوانات بقوة جسده الخارقة ، حيث يبلغ طول الاسد 3 أمتار بينما يصل ارتفاعه لمتر ، وقوة يده توازي حجرة تزن 50 كيلو غرام سقطت من علو 3 أمتار كما شبهها العلماء ، كما يتميز ملك الغابة الاسد بفك قوي يحتوي على أنياب حادة تصل طول كل واحدة منهم نحو 8 سم تساعدة في الفتك بأي حيوان مهمها كانت قوته وحجمه ، بل ويقدر الاسد في الغابة على نقل أي فريسة بعد قتلها من مكان الى أخر حتى وان كانت تفوق وزنه بخمس أضعاف .

لماذا الاسد ملك الغابة
لماذا الاسد ملك الغابة

كما أن الأسد يعد أكثر الحيوانات اجتماعية فهو يعشق المعيشة وسط صغاره وزوجته وأقاربه وهذا مايجعلهم محل قوة ويساعدهم في السيطرة وفرض نفوذهم على الغابة بأكملها وجعل أقوى حيوانتها فريسة لهم .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اللبوة مسؤولة التغذية

لماذا الاسد ملك الغابة
لماذا الاسد ملك الغابة

اللبوة هي المسؤولة الأولى دائما عن الخروج لصيد الفرائس وإحضار الطعام الى زوجها وصغارها ، وبمجرد وصولها بالفريسة يقوم الأسد بإبعادها هي وصغارها وينقض وحدة على الفريسة ليأكل منه مايكفيه ثم يترك لهم ماتبقه منه ، وهناك حياة الاسد تسمي بـالزمرة وهي التي تتكون من بعض الاسود واللبوات وصغارهم وبعض الأقارب وتخرج إناث هذه المجموعة معا إثناء الصيد ويتعاونا في صيد الفرائس ، وعندما يبلغ صغار مجموعة الزمرة سن البلوغ فكثرا منهم مايعتمد علي ذاته ويقرر الرحيل .

دور الأسد مع صغاره

رغم شكل الأسد المخيف وقوته وشراسته إلا أنه دائما مايتعامل مع إبنائه بلطف ولين ، ويعلمهم فن الدفاع عن النفس والصيد ، كما يسعى الأسد دائما لحماية أفراد عائلته ويمنحهم الشعور بالأمان .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى