حيوانات

ماذا ياكل الاسد

ماذا ياكل الاسد في الحياة البرية وحديقة الحيوان

ماذا ياكل الاسد ، الاسد ملك الغابة كما كلنا نعلم فهو الحيوان الذي يخشه ويخافه جميع الحيوانات علي حد سواء لما يتمتع به من قوة كبيرة ، حيث يصل حجم الاسد إلي 230 كيلو بينما يصل طوله الى ثلاثة امتار أما ارتفاعه فيصل الى متر واحد ، ويمتلك الاسد فكا قوية للغاية حيث يصل طول الناب الواحد الى 8 سم يساعده في إلتهام فرائسه بكل سهولة ، أما عن ماذا ياكل الاسد في الحياة البرية وحديقة الحيوان فهذا ما سنذكره لكم من خلال ماتبقه من السطور .

ماذا ياكل الاسد

ماذا ياكل الاسد
ماذا ياكل الاسد

هل تعلم ماذا ياكل الاسد من الحيوانات ؟

ماذا ياكل الاسد في البرية ، تأكل الأسود في البرية أي حيوان دون استثناء ولكن أكثر الوجبات التي يتناولها الأسد تتراوح أوزانها من 50 الى 300 كيلو غرام ، وتعد أكثر فرائس الأسد ” الخنزير ، الجاموس ، الحمار الوحشي ، الظباء ، الزرافة “، وتصل ضحايا الأسد 15 حيوان في كل عام ، بينما يكمل نظامة الغذائي المتبقي من الفرائس التي تنجح في صيدها أفراد عشيرته بالإضافة الى تناول بعض لحوم الحيوان الميتة .
اقرأ أيضا :
صفات الاسد .

هل تعلم ماذا ياكل الاسد في حديقة الحيوانات ؟

ماذا ياكل الاسد
ماذا ياكل الاسد

أما عن ماذا ياكل الاسد في حديقة الحيوانات ، فتقدم لحوم البقر والخيل للأسد داخل بيته بحديقه الحيوان ويمكن للأسد أن يتناول 40 كيلو من اللحوم في وجبة واحدة ، وهي كمية يراها الإنسان خيالية لاتصدق في ظل كمية اللحوم التي يتناولها هو وأسرته والتي لاتتخطى 2 كيلو في الوجبة الواحدة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

طريقة صيد الاسد لفرائسه

ماذا ياكل الاسد
ماذا ياكل الاسد

في الغالب ماتقوم انثى الاسداللبوة ” بعملية الصيد وأحضار الطعام للاسد ، ومع ذلك فيمنع ذكر الاسد زوجته وصغاره من تناول الطعام معه ويبدأ هو دائما في تناول وجبته من الفريسة ثم ترك ماتبقه منه لهم ، وكثيرا ماتتعاون إناث الأسود في الهجوم على الفرائس معا وإحضار الفريسة ليتقاسموها فيما بينهم .

ويقتل الاسد الحيوانات كبيرة الحجم حتى تكفيه هو وأفراد عائلته ويكون قتله لهم عن طريق العض أسفل الرقبة أو الخنق ، كما يعتمد علي مخالبه في قتل الحيوانات الصغيرة أن لم يجد سواها .

التنظيم الاجتماعي للاسد

هناك نظامين مختلفين اجتماعيين للاسود ، فالأول هو معيشة الأسد منفردا والتنقل من مكان الى اخر دون استقرار في مكان محدد وقد يعيش أيضا مع جماعات ، أما النظام الأخر فهو نظام يسمي ” زمرة ” وهو متكون من خمس لبوات وكل واحدة منهم معها إبنائها ، كما يوجد معهما ذكر أو أثنين ويسمي بالتحالف الذكوري ، ويكون الرحيل هو مصير الصغار عندما يصلون الى سن البلوغ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى