حيوانات

اسد الغابة المفترس

اسد الغابة المفترس وأسلوب الصيد عنده

اسد الغابة المفترس ، سنلقي الضوء اليوم على اسد الغابة المفترس الذي يعد أشهر الحيوانات المعروفة على مستوى العالم ، والأسد بالطبع غني عن التعريف ، فمنذ الصغر ونحن نعرف أن هناك حيوان مفترس اسمه الاسد ويطلق عليه لقب ملك الغابة ، فهو الحيوان الأشهر في عالم الحيوانات المفترسة ، وكثيرا ما نراه في الأفلام الأجنية ، ويعتبر الأسد هو الحيوان الوحيد الذي يعيش حياة اجتماعية مثل سائر البشر ، فهو يعيش في زمرات وترتبط الزمرات ببعضها .

اسد الغابة المفترس

اسد الغابة المفترس
اسد الغابة المفترس

شكل اسد الغابة المفترس

وهندسة الجسد لدى اسد الغابة المفترس مميزة جدا عن أي حيوان أخر ، فالأسد معروف بقوته العنيفة لأنه عبارة عن كتلة عضلية متحركة ، وبمجرد النظر إلى حجم قبضة يده نجدها تعبر عن مدى قوته ، حيث أنها مليئة بالعضلات القوية والعظام الشديدة ، كما أن مخالبه تعتبر كالمقلصة ، قمخالبه قوية جدا تمكنه من الإمساك بالفريسة بشكل محكم من أجل قتلها والتهامها دون أدنى مقاومة منها ، ويعتبر فك الأسد هو قبضة الموت الذي يحتوي على أنياب قوية يقوم بغرسها في رقبة الفريسة حتى تفارق الحياة ، حيث أن هناك زوج من العضلات الضخمة التي تحرك الفك بقوة تزيد عن قوة البشر بأكثر من خمسة أضعاف .

قوة اسد الغابة المفترس

وبنيان الاسد يمنحه قوة كبيرة تفوق سرعته ، حيث أن سرعة الاسد تقدر بنحو 50 كيلو متر في الساعة ، لكن يستطيع أن يجر فريسة تكبره حجماً 5 مرات يصعب على سبعة رجال إزاحتها من مكانها .

صفات اسد الغابة المفترس

كما يتميز اسد الغابة المفترس بالكثير من الصفات التي تميزه عن سائر الحيوانات مثل : ” الشجاعة وعدم المبالاة بالأهوال ، جسارة القلب ومواجهة العدو ، والعطف والحنان على الأشبال الصغار ” ، كما أنه لا يتعرض لأنثى غيره ، ويدافع عن عائلته حتى أخر نفس ، كما أنه حازم جدا في التعامل مع الغرباء .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اسلوب صيد اسد الغابة المفترس

عادة ما تكون مهمة الصيد من اختصاص انثى الاسد ، حيث أنها المسؤول الاول عن احضار الطعام إلى الاسرة ، ولكن بمجرد ان تحضر الانثى الفريسة يقوم ذكر الاسد بدفع الانثى والصغار جانبا ليتناول الطعام بمفرده اولا ، وبعد ذلك تقوم الانثى باقتسام ما تبقى من الفريسة مع الصغار .

وفي الاغلب تقوم اناث حيوان الاسد بالعمل كفريق واحد عن طريق الانتشار حول قطيع الفرائس من جميع الاتجاهات ، ثم الهجوم مرة واحدة على أقرب فريسة موجودة ، وعادة ما يقتل الاسد ملك الغابة الحيوانات الكبيرة في الحجم عن طريق الخنق والعض من اسفل الرقبة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى