الصحة والجمال

طريقة تنظيف البشرة بالبيت

طريقة تنظيف البشرة بالبيت إن كثير من الناس لا يدركون أن الجلد هو الواجهة في الجسم ، يتمتع الجلد بالوظيفة المهمة جدًا لحماية الجسم من العدوى والجراثيم ؛ لذا من المهم مساعدة بشرتك على الخروج عن طريق أخذ العناية بها ، و تتطلب أجزاء مختلفة من الجسم تقنيات تنظيف مختلفة ، لكن أفضل طريقة تنظيف البشرة بالبيت هي أن تجعلي تلك العملية من أهم العمليات اليومية التي تقومي بها .

طريقة تنظيف البشرة بالبيت

طريقة تنظيف البشرة بالبيت
طريقة تنظيف البشرة بالبيت

طريقة تنظيف البشرة بالبيت .. طريقة الصالونات

من اهم أساسيات معرفة طريقة تنظيف البشرة بالبيت هو أنه يجب عليكِ أن تكتشفي نوع جلد وجهك ، إن لون بشرتك مع تقدمك في السن لونه يتغير تمامًا ، خاصة خلال فترة البلوغ ،  وقد يكون البحث عن المنتجات في ممر العناية بالبشرة في الصيد  مركب كما يُقال ، و هناك الكثير من الخيارات  التي يجب أن تختاريها ؟ للعثور على المطهر المناسب لبشرتك من المهم تحديد نوع بشرتك الحالي أولاً :
– الجلد الطبيعي ليس شديد الدهون ولا جافًا للغاية ، مع وجود عيوب قليلة وعدم حساسية شديدة تجاه المنتجات أو الطقس أنها من أهم خطوات وطرق تنظيف البشرة بالبيت .
– البشرة الدهنية غالبًا ما تبدو براقة أو دهنية ، حتى لو قمت مؤخرًا بغسل وجهك ، إن البشرة الدهنية هي أيضًا عُرضة للعيوب والمسام الواسعة الكبيرة  ويجب ان تتعرفي جيدًا على طريقة تنظيف البشرة بالبيت بأفضل الطرق .
– الجلد الجاف غالبًا ما يكون متعرض للتقشير مع خطوط أكثر وضوحًا وبعض البقع المحمرة من الجلد ، و غالباً ما يُخطئ الجلد الحساس للبشرة الجافة  ؛ لأنه عادة ما يظهر جافًا وأحمر ؛ ومع ذلك  فإن الفرق هو أن البشرة الحساسة غالباً ما تكون نتيجة لعنصر معين في منتج للعناية بالبشرة ، نعم إنها طريقة تنظيف البشرة بالبيت بكل سهولة .
– إن طريقة تنظيف البشرة بالبيت وخاصةً البشرة المختلطة هو عندما يكون لديك بقع من الجلد الدهني في بعض المناطق أوجافة أو طبيعية في مناطق أخرى ، عادة ما تكون البشرة المختلطة زيتية حول المنطقة T (المنطقة التي شكلتها T على جبهتك وأنفك وذقنك) وتكون طبيعية لتجف على بقية الوجه ، أنها أفضل طريقة تنظيف البشرة بالبيت .

اقرأ أيضا :
طريقة تنظيف البشرة الدهنية .

اسهل طريقة تنظيف البشرة بالبيت

اغسلي يديكِ أولاً  قبل البدء في تنظيف البشرة على وجهك ، تأكدي من غسل يديكِ بالماء الدافئ والصابون لقتل كل الجراثيم وإزالة الأوساخ ، وأعتقد أنكِ من الأفضل لكِ محبوبتي هو غسل بشرتك ووجهك بطريقة جيدة وممتازة لتحصلي على نظافة ولمعان أكثر لبشرتك .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

طريقة تنظيف البشرة بالبيت .. اغسلي وجهك بالماء الفاتر ومنظف منعش

إن طريقة تنظيف البشرة بالبيت تتمثل في أن تغسلي وجهك مرتين في اليوم بالماء الفاتر ومنظف لطيف ، حتى لو كانت بشرتك نظيفة  ، من المهم جدًا تطهير وجهك كل صباح وكل ليلة قبل النوم ، خاصةً إذا كنتِ تضعين ماكياج ، عليكِ أن  تضعي في اعتبارك :
– أن لا تستخدمي الماء شديد الحرارة أو شديد البرودة : لأن هذا يمكن أن يضر بشرتك ويحصر الشحوم والأوساخ داخل المسام وتلك الخطوة تعتبر أهم طريقة تنظيف البشرة بالبيت .
– عليكِ تدليك وجهك بلطف مع حركات بطيئة ودائرية ولا تنظفيه : حيث أن التنظيف سوف يتسبب في تهيج الجلد أو احمراره .
– علاج الجلد حول عينيك بلطف : لأنه هو الجلد الأكثر حساسية وحساس على وجهك ، بالإضافة إلى أنك لا تريدي في نهاية المطاف أن تضعي المطهر في عينيكِ وتتسببي في إتلافهما .
– لا تغسلي وجهك حتى إذا كان لديك بشرة دهنية : الإفراط في الغسيل يمكن أن يسبب الجفاف ، وسوف ينتج جلدك كمية أكبر من الزيت لتعويضه ؛ مما يعني أنه يمكن أن ينتهي بك الأمر إلى مزيد من الجلد البراق والمضيء دائمًا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى