تدبير منزلي

ازالة المناكير من الملابس

طرق ازالة المناكير من الملابس

ازالة المناكير من الملابس ، تقوم اغلب الفتيات بوضع طلاء الاظافر حيث انه يعتبر احد ادوات التجميل ، ولكن في بعض الاحيان قد تتعرض لانسكاب بع القطرات منه على ملابسها ، فقد يعتقد البعض ان البقع الناتجة عن المناكير لا تزول من الملابس بسهولة ، منهم من يقوم بالتخلص من قطعة الملابس المعرضة لبقع المناكير ، ولكن هناك الكثير منن الطرق التي يمكن ان تستخدم في ازالة المناكير من الملابس سوف نذكرها لكم من خلال هذا المقال .

ازالة المناكير من الملابس

ازالة المناكير من الملابس
ازالة المناكير من الملابس

طرق ازالة المناكير من الملابس :

الأسيتون أو التنر : يمكن وضع الاسيتون على البقعة مباشرة او يمكن ايضًا تبليل قطعة من القطن بالأسيتون ثم تمريرها على البقعة وتكرر العملية السابقة حتى تزول البقعة نهائيًا ، ثم تغسل الملابس بالطريقة المعتادة .
الكحول الطبي : يتم استخدام الكحول الطبي للتخلص من البقع الناتجة عن المناكير ، ويتم ذلك عن طريق وضع قطرة منه على مكان البقعة وفركها بمنديل حتى تزول تمامًا .

اقرأ أيضًا :
ازالة المناكير بدون اسيتون .
كيفية إزالة المناكير بدون مزيل .
اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

المنتجات التجارية : هناك بعض المنتجات التي تنتشر في الاسواق ويمكن استخدامها لهذا الغرض ولكن يجب اتباع الارشادات التي توجد عليها .

ازالة المناكير من الملابس
ازالة المناكير من الملابس

مثبت الشعر : يمكن استخدام مثبت الشعر في ازالة المناكير من الملابس وذلك عن طريق رش كمية منه على مكان البقعة ثم نقوم بغسلها فور الانتهاء من التنظيف .
الكي غير المباشر : تتم هذه الطريقة من خلال وضع ورقة شفافة على البقعة وتحريك المكواة عليها لعدة دقائق ، ونقوم بتغيير هذه الورقة كلما اتسخت .
زيت اللوز : نضع بعض القطرات من زيت اللوز على مكان البقعة ثم نفركها جيدًا حتى نتخلص منها تمامًا ، كما يمكن استبداله بزيت جوز الهند حيث ان له قدرة كبيرة على ازالة مثل هذه البقع .
الكلور : نقوم بإضافة الكلور الى الغسالة اثناء غسل القطع المصابة ببقع المناكير ولكن من الجدير بالذكر ان هذه الطريقة يجب استخدامها في حالة تنظيف البقع من الملابس البيضاء فقط .
نصل هنا الى نهاية المقال ، نرجو ان نكون قد نلنا اعجاب حضراتكم من خلال قراءة مقال ازالة المناكير من الملابس .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق