تدبير منزلي

طريقة تنظيف المطبخ

أسرع طريقة تنظيف المطبخ

طريقة تنظيف المطبخ ، بالنسبة للمرأة فإن أصعب جزء في تنظيف المطبخ هو معرفة من أين يمكنها أن تبدأ بمهمة التنظيف ، وكيف يمكنها إنجاز هذه المهمة على أكمل وجه وبالطريقة الصحيحة .
وسوف نعرض لكم فيما يلي بناء على ما ذكره الخبراء والمتخصصون أفضل طريقة تنظيف المطبخ التي يمكن أن تتبعينها في تنظيف المطبخ على أكمل وجه وفي وقت وجيز .

طريقة تنظيف المطبخ

طريقة تنظيف المطبخ
طريقة تنظيف المطبخ

أسرع طريقة تنظيف المطبخ

اقرأ أيضًا :
طريقة تنظيف البيت من الغبار .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– أولى خطوات طريقة تنظيف المطبخ جمعي الأغراض التي تسبب فوضى في المطبخ وحددي الذي تحتاجين إليه بالفعل في المطبخ وقومي بوضعه في المكان الخاص به ، أما الأشياء الأخرى فابحثي عن مكان آخر لها خارج المطبخ .
– بعدها قومي بتنظيف جميع المواعين التي تحتاج إلى التنظيف باستخدام الماء الساخن والصابون الفعال حتى يساعدك على الإنجاز في التخلص من بقايا الدهون .

طريقة تنظيف المطبخ
طريقة تنظيف المطبخ

– قومي برش المنظف الخاص بك على جميع الأسطح في المطبخ واتركيه قليلًا يتفاعل معه ليساعد في التخلص من جميع الاتساخات العالقة به ، وبعدها استخدمي قطعة من الإسفنج في التخلص من بقايا المنظف التي تكون عالقة على السطح .
– فرغي الثلاجة من جميع ما بها ، واستخدمي المنظف الخاص بكي في تنظيف الثلاجة ثم جففيها باستخدام قطعة نظيفة من القماش ، وتأكدي من التخلص من الأطعمة التالفة قبل إعادة ملئ الثلاجة .
– ركزي في تنظيف المطبخ على البدء من أعلى إلى أسفل ، حتى تضمني عدم اتساخ الأشياء التي قُمتي بتنظيفها .
– احرصي على تنظيف جميع الأجهزة التي توجد في المطبخ مثل جهاز المايكروويف والفرن .
– عند تنظيف الفرن ركزي على استخدام المنظفات الخاص بها والذي يضمن لكي التخلص من الاتساخات والبقع التي يمكن أن تكون عالقة في الفرن .
– تخلصي من المخلفات التي توجد بداخل سلة المهملات ، ثم استخدمي قطعة قماش من الإسفنج واستخدميها في تنظيف السلة قبل وضعها في المطبخ من جديد .
– بعد ذلك يأتي دور تنظيف الأرضية والذي يتمثل في التخلص من الأتربة التي توجد في الأرض باستخدام المكنسة العادية ، ثم قومي بمسح الأرض بالماء والمنظف الخاص بك ، والمعقم ، ورائحة اللافندر .

لقد عرضنا لكم أسرع طريقة تنظيف المطبخ من خلال بعض الخطوات البسيطة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى