السياحة في اليونان

اثينا والسياحة

اشهر معالم اثينا والسياحة

اثينا والسياحة ، السياحة في اثينا تجمع بين الاماكن الطبيعية الساحرة والمعالم الاثرية الخالدة والفن والثقافة ، تعتبر العاصمة اليونانية مدينة اثينا من افضل وجهات السياحة في اليونان فلا يمكنك التعرف على تاريخ اليونان وثقافتها وجمالها مالم تزر عاصمتها أثينا .

اثينا والسياحة

اثينا والسياحة
اثينا والسياحة

اقرأ أيضاً :
السياحة في اليونان للعوائل .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اشهر معالم اثينا والسياحة

أكروبوليس

يعتبر الأشهر بين معالم اثينا واليونان بشكل عام وتكاد لا تخلو رحلة سياحية متجهة الى اليونان الا تكون زيارة هذا المكان من ضمن أولوياتها ، تضم اثينا والسياحة في اكروبوليس اهم وافضل الانشطة ومنها بوابة بروبيلين ، مشاهدة مسرح أديون هيروديس اتيكوس ، البارثنون وهو اكبر معبد بناه اليونانيون في الاكروبوليس .

منطقة بلاكا اثينا

اثينا والسياحة
اثينا والسياحة

من اشهر المناطق وأقدمها في مدينة اثينا يقع اسفل جبل الأكروبوليس يضم عمارات كلاسيكية والعديد من المتاحف ، كما أنه يستقطب آلاف الزوار من السياح . ويعتبر من اشهر اماكن السياحة في اليونان ومن اهم المناطق السياحية في بلاكل اثينا العديد من المتاحف في منقطة بلاكا اليونان كالمتحف اليهودي الجديد ومتحف الفنون الشعبية اليونانية ومتحف فريسيراس الاماكن الاثرية والتاريخية في الحي كجامع محمد الفاتح الذي تم بناءه في سنة 1458 والذي قام بزيارته محمد الفاتح .

متحف الأكروبول

يعتبر من ابرز معالم السياحة في اثينا حيث تعرض فيه اهم الآثار والمنحوتات للمنطقة والحضارة اليونانية القديمة .

المتحف الأثري الوطني

اثينا والسياحة
اثينا والسياحة

يعرض متحف اثينا الوطني الأثري في مدينة اثينا التاريخ اليوناني منذ القديم ومن فترة تمتد الى اكثر من 5000 سنة حيث يضم آلاف القطع الاثرية المكتشفة في مواقع مختلفة من اليونان، ويعتبر من اشهر اماكن السياحة في اليونان يحتوي المتحف معروضات تعود الى فترات ماقبل التاريخ وحتى عصور قديمة متأخرة تشتمل على المقابر الملكية والتماثيل والمجوهرات والقطع الفخارية وغيرها .

تل الكافتيوس

يعتبر من اشهر اثينا والسياحة ، حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 300 متر فيوفر بذلك اطلالة رائعة على معالم مدينة اثينا التاريخية ، يمكنك استخدام سكة الحديد المعلقة للوصول الى قمة التل ، كما يمكن الصعود الى اعلى التل بواسطة السلالم التي تحيط بالتل ، ويعتبر التل من اجمل اماكن السياحة في اليونان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى