رمضان

وجبة افطار صائم

كيفية إعداد وجبة افطار صائم

وجبة افطار صائم ، في نفس الموعد من كل عام يهل علينا شهر رمضان المبارك بالخير والبركة ، وفيه يتسارع المسلمون على تقديم العبادات وكل أعمال الخير ، وإعطاء الصدقات للفقراء والمساكين ، ومن أعمال الخير في رمضان تحضير وجبات إفطار للصائم ، حتى ينالون البر والثواب ، والكثير من الناس لا يعلم جيداً عن وجبات إفطار الصائم في رمضان ، لذلك سوف نتناول معكم أفكار وطرق جديدة عن وجبة إفطار الصائم من خلال المقال .

كيفية إعداد وجبة افطار صائم

وجبة افطار صائم
وجبة افطار صائم

أفكار بسيطة لإعداد وجبة الإفطار

– في بداية الأمر يمكنكم شراء عدد كافي من الأطباق المصنوعة من ورق الفويل أو البلاستيك النقي ، والتي تكون مخصصة لحفظ وتعبئة الأطعمة بأحجام مختلفة ، ويوجد من تلك الأطباق أنواع وماركات كثيرة بأسعار متفاوتة ، فيمكنكم اختيار ما يتناسب مع احتياجاتكم .
– ويتم شراء شوك وملاعق بلاستيكية ، وشنط بلاستيك أو ورق ، ومجموعة من أدوات التغليف أو كما تسمى باللاسترتش ، وكل ذلك سوف تجدونه في محلات بيع الأدوات والمستلزمات المدرسية ، وبأسعار رخيصة .
– ويتم شراء كمية وفيرة من السلع الغذائية ، كالمكرونة والسكر والأرز ، والخضراوات ومستلزمات تحضير الحلويات ، وسوف تقومين بحفظ جميع تلك المكونات في الثلاجة والمطبخ إلى حين موعد تجهيزها .

نموذج مميز لتحضير وجبات الإفطار

– يتم تحضير كيلو أرز وطهيه .
– وقومي بطهي كيلو ونصف من الخضار المتوفر لديك ، كالكوسا أو البطاطس .
– قومي بطهي 2 كيلو لحم وتحميره ، و طهي عدد 2 دجاجة .
– بعد ذلك قومي بتحضير وتجهيز الأطباق من خلال تعبئة الطعام بها ، وتكون بوضع كمية من الأرز واللحم والخضار المطهي ، ثم قومي بتغليف الأطباق جيداً .
– تلك الكمية المحضرة تكفي لعمل 10 وجبات .
– يتم احضار عدد من العصائر المعلبة ويتم وضع علبة عصير مع كل وجبة طعام .
– بعد ذلك احضري مجموعة من أكياس البلاستيك النظيفة وضعي فيها وجبة الطعام وعلبة العصير .
– وقبل آذان المغرب يقوم زوجك أو أحد أبنائك بالنزول إلى الشارع ، وإعطاء الفقراء والمساكين المتواجدين في الشوارع وأمام المساجد تلك الوجبات ، بمعدل وجبة واحدة لكل فرد .

اقرأ أيضاً :
سحور رمضان الصحي .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى