مقابلة عمل

نموذج اجراء مقابلة شخصية

نموذج اجراء مقابلة شخصية للعمل

نموذج اجراء مقابلة شخصية ، إن أفضل طريقة يمكن من خلالها اجتياز المقابلة الشخصية بنجاح وضمان الحصول على الوظيفة هي معرفة الأسئلة المحتملة في المقابلة ، وليس هذا فحسب بل يجب أن تتدرب جيدًا على الإجابة عليها بشكل نموذجي ، وتلك هي الطريقة الأنسب لاجتياز المقابلة بنجاح لذا تابعونا لتتعرفوا على تفاصيل أكثر حول الموضوع .

نموذج اجراء مقابلة شخصية

نموذج اجراء مقابلة شخصية
نموذج اجراء مقابلة شخصية

نموذج اجراء مقابلة شخصية للعمل

– حدثنا عن نفسك
قد يبدو هذا السؤال بسيط ومألوف لدى البعض في نموذج اجراء مقابلة شخصية إلا أنه غير ذلك حيث يرغب المحاور في الحصول على إجابة كافية خلال دقيقة أو دقيقتين تشمل كل شئ عنك باختصار شديد ، فقد تكون الإجابة السليمة على هذا السؤال سببًا في حصولك على الوظيفة .

– لماذا يجب علينا توظيفك في الشركة ؟
أفضل إجابة على هذا السؤال هو أنك تقول لأنني أنا أكثر شخص مناسب لتلك الوظيفة ، حيث أمتلك المهارات التالية … وتبدأ في سرد المهارات التي تمتلكها وتحتاجها الوظيفة بشدة .

– ما هي أهدافك بعيدة المدى ؟
هنا لابد أن تذكر أهدافك وتذكر معاه ما تفعله لكي تصل إليها ، فعلى سبيل المثال تقول أنك خلال ثلاث أعوام سوف تكون أفضل محاسب تم تعيينه في الشركة وذلك لأنك لديك المؤهلات المناسبة كما أنك بصدد الحصول على درجة علمية في المحاسبة .

نموذج اجراء مقابلة شخصية
نموذج اجراء مقابلة شخصية

اقرأ أيضا :
نقاط القوة في المقابلة الشخصية .
متى يكون الرد بعد المقابله الشخصيه .
اسئلة الذكاء فى الانترفيو .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– كيف تمكنك مؤهلاتك العلمية في الحصول على الوظيفة التي نعرضها ؟
جاءت إجابة هذا السؤال في نموذج اجراء مقابلة شخصية في أن تركز على ذكر الخلفية العملية التي حصلت عليها وتكون من متطلبات الوظيفة ، فإذا تقدمت لشغل وظيفة في سوق الأوراق المالية تذكر أنك درست التحليل المالي باستفاضة ، كما قمت بعمل الكثير من التحليلات للقوائم المالية لشركات مثل كذا وتذكر مثال .

– هل تستطيع العمل في الفريق ؟
قد يبدو هذا السؤال سهل للكثيرون والإجابة عليه بنعم ، إلا أن الإجابة لا تقتصر على نعم / لا ولكن يجب ذكر مواقف وخبرات سابقة تثبت ذلك .

– هل سبق لك أن حصل معك مشاكل مع مديرك وضح كيف تعاملت معها ؟
هنا يريد أن يعرف طريقة حل المشكلات وتعاملك مع القيادة العليا التي ترأسك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى