مقابلة عمل

اسئلة نفسية تكشف الشخصية

تعرف على اهم اسئلة نفسية تكشف الشخصية

اسئلة نفسية تكشف الشخصية ، عند التقدم إلى وظيفة ما في اي مكان تريد جهة العمل التعرف على هذا الشخص المتقدم للوظيفة بجميع الجوانب الإنسانية ، والأخلاقية ، والعملية ، وكذلك الجوانب النفسية والاجتماعية ، وذلك من خلال طرح بعض الأسئلة الخاصة التي تستلزم الإجابة من هذا الشخص بكل موضوعية ، ونحن من خلال هذا المقال سوف نذكر لكم أهم اسئلة نفسية تكشف الشخصية .

اسئلة نفسية تكشف الشخصية

اسئلة نفسية تكشف الشخصية
اسئلة نفسية تكشف الشخصية

أهم اسئلة نفسية تكشف الشخصية

يوجد بعض الأسئلة البسيطة والجذابة تساعد على كشف خفايا الشخصية من الناحية النفسية ، وتتم هذه الأسئلة من خلال إجراء مقابلة شخصية وجها لوجه ، لأن تعابير الوجه التي يستخدمها الشخص الذي سيتم استجوابه ، وطريقة تحدثه سوف تساهم بشكل أكبر وأوضح في معرفة خفايا الشخصية ، ومن أهم 4 اسئلة نفسية تكشف الشخصية هم :

– كيف تصف نفسك ؟

هذه من أشهر اسئلة نفسية تكشف الشخصية ويتم تم طرحها عند المقابلة الشخصية من أجل الكشف عن الشخصية ، وهنا يتطلب من هذا الشخص وصف نفسه من خلال استخدام كلماته الخاصة ، فإذا كانت كلماته عادية وبسيطة فيكون هذا الشخص ذو شخصية خجوله ، وإذا كانت كلماته قوية فيكون هذا الشخص ذو شخصيه جريئة وواثق من نفسه .

اسئلة نفسية تكشف الشخصية
اسئلة نفسية تكشف الشخصية

اقرأ أيضاً :
تحدث عن نفسك في المقابلة الشخصية .
نقاط القوة في المقابلة الشخصية .
اسئلة المقابلات الشخصية واجاباتها .

ما هي اكبر انجازاتك ؟

وهنا يتم الإجابة على هذا السؤال بشكل مبالغ فيه في بعض الأحيان ، وهذا من اجل أن يترك الشخص انطباعًا جيدًا لدي جهه العمل المتقدم إليها ، كذلك تعتبر الإجابة أعطاء الشخص لمحة بسيطة عن ماضيه حتى أن يكشف اهتماماته وإنجازاته ، وإذا احتاج هذا الشخص المزيد من الوقت في الإجابة عن هذا السؤال فهذا يعني أن إنجازاته عديده وهو يحاول اختصارها ، أو أنها شبه معدومة ، ويتم التفرقة بينهما من خلال تعابير الوجه ، لذلك يعد هذا واحد من أهم اسئلة نفسية تكشف الشخصية .

ما اسم الكتاب الذي قراته مؤخرا ؟

وهنا يتم استخدام هذا السؤال من أجل كشف شخصية هذا الشخص إذا كان صادق أم كاذب ؟ لأنه هناك بعض الاشخاص الذين يفضلون الاطلاع على قراءة الكتب والروايات ، وهناك أشخاص أخرى لا يميلون إلى هذا النوع من الهوايات ، فإذا كان يحب قراءة الكتب فسوف يُوضح ذلك من ملامح وجهه ، ولا يتردد في الاعتراف بها ، وسوف يذكر اسم الكتاب الذي قرأه مؤخراً ، وهنا يتم اكتشاف جانب أخر من شخصيته يمكن التعرف عليها من خلال الكتب المفضلة والروايات الذي يميل إليها إذا كانت كلاسيكية أو رومانسية أو بوليسية أو اجتماعية .

اسئلة نفسية تكشف الشخصية
اسئلة نفسية تكشف الشخصية

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

هل تحب المغامرات والأمور الجنونية ؟

و هذا السؤال يتم طرحه خصيصّا من اجل الكشف عن الثقة بالنفس الذي يتمتع بها هذا الشخص ، كما أنها تكشف حث المغامرة لديه ، وتفجر الكثير من خفايا شخصيته ، وهل إذا كان شخص جريء يستطيع القيام ببعض الأمور الغير مألوفة ؟ أم أنه شخص عادي يمكنه القيام بأي أمور يقوم بها البعض الآخر ، ومن خلال تعابير وجه يمكن التعرف إذا كان صريحّا ؟ أم انه يحاول أخفاء بعض المعلومات ؟ .

وهنا نصل إلى نهاية مقالنا ” اسئلة نفسية تكشف الشخصية ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى