مقابلة عمل

متى يكون الرد بعد المقابله الشخصيه

متى يكون الرد بعد المقابله الشخصيه للعمل ؟

متى يكون الرد بعد المقابله الشخصيه ، عند التقدم لطلب وظيفة في أحدى الشركات أو المؤسسات يشترط البعض منها خوض مقابلة شخصية واجتيازها ، وتكون المقابلة عبارة عن عدة أسئلة قد يكون جميعها شفوي وقد يكون بعض الأسئلة منها تحريري ، وبعد اجتياز المقابلة أول سؤال يرد إلى الأذهان هو السؤال عن موعد النتيجة ، لذا سوف نخبركم في هذا المقال متى يتم إجابتك على هذا السؤال .

متى يكون الرد بعد المقابله الشخصيه

متى يكون الرد بعد المقابله الشخصيه
متى يكون الرد بعد المقابله الشخصيه

متى يكون الرد بعد المقابله الشخصيه للعمل ؟

الرد على موعد النتيجة يتوقف على العديد من العوامل ، فعندما تسأل سؤال متى يكون الرد بعد المقابله الشخصيه لن تحصل على الإجابة القاطعة من أي فرد داخل الشركة ، ولكن يمكنك أن تعرف الإجابة بنفسك عن طريق معرفة العوامل التي قد تؤثر على النتيجة ومنها ما يأتي :
– الإجراءات التي تتخذها الشركة للموافقة على نتيجة مسابقة التوظيف
فإذا كان هناك مسابقة وأعلنت الشركة عنها هناك العديد من الإجراءات التي تتخذها قبل الإعلان عن النتيجة منها مواقفة الإدارة العليا ، مراجعة مؤهلات المتقدمين للوظيفة وترتيبهم وفق الدرجات التي حصلوا عليها في المقابلة وغيرها الكثير من الإجراءات الأخرى .
– عدد المتقدمين للوظيفة
إذا كان عدد المتقدمين للوظيفة التي تقدمت إليها كبير فسوف تكون المدة أطول حيث يستغرق مراجعة مؤهلات المتقدمين ودجاتهم المزيد من الوقت .

متى يكون الرد بعد المقابله الشخصيه
متى يكون الرد بعد المقابله الشخصيه

اقرأ أيضا :
نقاط القوة في المقابلة الشخصية .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

– الوقت المحدد من قبل الشركة للإعلان عن النتيجة
إذا كان هناك وقت محدد الشركة ملزمة فيه بالإعلان عن النتيجة  سيكون فرصتك أكبر في معرفة الإجابة على تساؤل متى يكون الرد بعد المقابله الشخصيه ففي هذه الحالة تكون حصلت على الإجابة المناسبة .
– الآليات المتاحة من قبل الشركة للإتصال مع مسؤول الموارد البشرية
بعض الشركات يكون لديها آليات للاتصال بمسؤولي الموارد البشرية ، وفي هذا الحالة يمكنك معرفة الإجابة على تساؤل متى يكون الرد بعد المقابله الشخصيه ومدى قبولك في المقابلة عقب المقابلة بفترة قصيرة ، بل يتح لك ذلك المتابعة مع المسؤول إلى حين إعلان النتيجة بعكس المؤسسات الحكومية مثلًا .

فور الانتهاء من المقابلة الشخصية وقبل مغادرة الشركة لابد أن تسأل المسؤولين عن متى يكون الرد بعد المقابله الشخصيه أو على الأقل تحصل على رقم هاتف مسؤول الموارد البشرية إذا استطعت لتكون على اتصال وتعرف مدى قبولك في أسرع وقت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى