ترند

نظام نور برقم الهوية

النتائج بواسطة نظام نور برقم الهوية

نظام نور برقم الهوية ، أنشأ نظام نور حديثاً طريقة جديدة من أجل الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهوية الوطنية ، وتم تطبيقها اعتباراً من الفصل الدراسي الثاني للعام 1440 هجري في أرجاء المملكة العربية السعودية ، ويعد موقع نور هو الموقع الرسمي الوحيد في المملكة والذي يمكنك من خلاله الحصول نتائج الطلاب ومعرفة العديد من الأمور الهامة التي تخص الطلاب وأيضاً الادارة التعليمية ، ومن خلال السطور القادمة سنتعرف على هذا النظام .

نظام نور برقم الهوية

نظام نور برقم الهوية
نظام نور برقم الهوية

نظام نور برقم الهوية 1440

– يعتبر النظام من اكثر الانظمة ولوجاً بسبب قيام المستخدمين بالبحث عن نتائج التحصيل الدراسي للطلاب ، حيث يندرج نظام نور تحت نظام التعليم المجاني التابع لوزارة التربية ، وقد قامت وزارة التربية السعودية بالإعلان عن مجموعة من الضوابط و الشروط الواجب توافرها من أجل القيام بتسجيل الطلاب الذين يرغب ذويهم في تسجيل أولادهم في المدارس الحكومية في المملكة .

إقرأ المزيد :
افضل مركز ليزر بالرياض .

– يبحث المستخدمون أيضاً عن مواعيد التسجيل والأوراق والثبوتيات اللازمة ، وكذلك الشروط والضوابط الواجب توافرها في المتقدمين كأن يكون الطالب يحمل الجنسية السعودية أو مقيم ، كل ذلك وأكثر تجدونه في موقع نظام نور .

كيفية الاستعلام عن النتائج بواسطة نظام نور برقم الهوية

– قم الدخول إلى موقع نظام نور عن طريق الانترنت ، ثم إختر نتائج الطلاب نظام نور برقم الـهوية .
– الآن قم بكتابة رقم الهوية الوطنية الخاصة بالطالب أو الطالبة في الحقل المخصص .
– ثم قم بكتابة رمز التحقق الموجود في الحقل المخصص لهذا الرقم في نفس صفحة الاستعلام عن نتائج الطلاب .
– الآن قم بالضغط على زر إبحث ، وفي الحال سوف تعمل الصفحة وسيتم عرض نتائج الطالب المطلوب نتيجته .

اشترك في صفحتنا : https://facebook.com/abjadih

– من ميزات النظام إمكانية طباعة هذه النتائج وبهذا سوف يتمكن الطالب من الحصول على شهادة تحتوي على جميع الدرجات الخاصة به .
– الجدير بالذكر أن نظام نور برقم الـهوية يتوقف أحياناً عن العمل نيجة الضغط الهائل والاقبال الشديد على الموقع خلال نفس التوقيت ، حيث أن نظام نور لا يمكنه معالجة أكثر من 200 ألف طلب في نفس الوقت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى