طيور

من الطيور الجارحة

معلومات عن انواع من الطيور الجارحة

ما هي الطيور الجارحة ؟ الطيور الجارحة هي الطيور التي تتميز بأبصار حادة و سرعة كبيرة ومخالب ومناقير قوية وفتاكة تكون أحجامها كبيرة بعض الشيء وتتغذى على الفرائس التي تصطادها وتضم الطيور الجارحة الكثير من الأنواع المختلفة التي قد يصل عددها 225 نوع وسوف نستعرض في هذه المقالة معلومات عن انواع من الطيور الجارحة .

من الطيور الجارحة

النسر :

النسر يعتبر من الطيور الجارحة الضخمة الكبيرة والتي تتميز بقوة بصر عالية جدا حيث يمكنها رؤية الفريسة التي تريد مهاجمتها على بعد أربعة أميال تقريبا وهي من الطيور التي تحمل الطبع الاجتماعي حيث نشاهدها تطير مع بعضها على شكل جماعات وتتغذى اغلب النسور على الحيوانات التي تكون مريضة أو مجروحة أو مصابة أو الجيف الميتة ولها عدة أنواع و تنتشر بشكل اكبر في أمريكا الشمالية وقارة أفريقيا واسيا وأوربا وتنقسم إلى نوعين رئيسين هما نسور العالم القديم ونسور العالم الجديد .

العقاب :

العقاب يعتبر من الطيور الجارحة ذات القوة والشدة وهو من الطيور الضخمة التي تتميز بشدة بصرها وقوة مخالبها ومناقيرها وسرعتها الكبيرة وتنتشر أكثر أنواعه في قارتي أسيا و أوربا مع وجود بعض الأنواع التي تنتشر في قارة أمريكا الشمالية .

الباز :

الباز يعتبر من الطيور الجارحة التي تمتلك قوة الثبات أثناء مطاردة الفريسة ويتميز بقوة مخالبها وانقضاضها على الفريسة بشكل مفاجئ ويتغذى على الحيوانات ذات الحجم المتوسط إلى الكبير ويعيش في المناطق ذات المناخ المعتدل في قارات أسيا وأوربا وأمريكا الشمالية

الصقر :

الصقر يعتبر من أكثر الطيور الجارحة شيوعا في العالم ويتميز ببصره الحاد وقوته في الانقضاض على الفريسة ويوجد له أكثر من 265 نوع منتشر في أنحاء العالم ويتغذى على بعض الحيوانات ذات الأحجام الصغيرة إلى المتوسطة كما أن بعض أنواعه مهددة بالانقراض .

البومة :

طائر البوم يعتبر من الطيور الجارحة التي تصطاد في الليل ويتميز ببصره الحاد القوي في الليل ويستخدم منقاره في تمزيق الفريسة ويتغذى على الحيوانات ذات الأحجام الصغير مثل الفئران و الارانب ويعيش في مختلف قارات العالم عدا القارات القطبية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى