السياحة في تركيا

مناطق سياحية في بورصة

أجمل مناطق سياحية في بورصة

مناطق سياحية في بورصة ، تعتبر تركيا من أهم الدول السياحية التي يفضلها الكثير من الناس حول العالم لما لها من سحر خاص وما تتمتع به من أماكن سياحية مهمة ، وتعد مدينة بورصة واحدة من أجمل المدن التركية ويذهب إليها السياح للاستمتاع بالمنظر الطبيعي المميز والطبيعة الساحرة كما أنها تحتوي على مجموعة كبيرة من الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها ، وسوف نعرض لكم فيما يلي مناطق سياحية في بورصة .

مناطق سياحية في بورصة

مناطق سياحية في بورصة
مناطق سياحية في بورصة

أجمل مناطق سياحية في بورصة

تطل مدينة بورصة من الشمال على بحر مرمرة وتتميز بوجود أطول تلفريك في العالم وهو عبارة عن مركبة صغيرة تحمل الأفراد وتسير عن طريق أسلاك كهرباء ويمكن من خلالها التمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة ، وتمتلك المدينة مجموعة كبيرة من الفنادق المهمة والتي يقصدها السياح للإقامة وتتميز هذه الفنادق بالموقع الرائع حيث تطل على المناطق الخضراء الرائعة وبحر مرمرة ، يطلق على مدينة بورصة اسم المدينة الخضراء حيث تتميز بكثرة الأشجار والمساحات الخضراء التي تسر الناظرين .

أهم مناطق سياحية في بورصة

تتنوع أماكن السياحة في مدينة بورصة التركية بين الجبال والأنهار والبحيرات فهي مدينة خلابة تمتلك طبيعة ساحرة ومن أهم أماكن السياحة بها :

مناطق سياحية في بورصة
مناطق سياحية في بورصة

– الشلالات الطبيعية ؛ وهي أكثر من شلال ويمكن زيارتها والتمتع بها في أي وقت طوال العام ومنها شلال سعيد أباد والشلال الكبير .
– الحدائق الخضراء وهي كثيرة ومتنوعة تضم أنواع كثيرة من الزرع والورود بجميع ألوانها المميزة وهي مقصد للرحلات العائلية والسياحية .
– من أهم الأماكن السياحية في بورصة هي الأماكن المعمارية والتي تحمل طابع أثري وتعود إلى العصر العثماني ومنها المساجد .
– من أهم المساجد هو مسجد بورصة الكبير والمسجد الأخضر أو مسجد بورصة الأخضر .
– العمائر والقصور العثمانية القديمة والتي تتميز بالمعمار العثماني .

اقرا ايضا :
الاماكن السياحية في سبانجا .
سبانجا اسطنبول .
فنادق سبانجا .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

ما هي أجمل مناطق سياحية في بورصة ؟

تعتبر المنتجعات السياحية من أفضل أماكن السياحة في بورصة حيث تمتلك عدد كبير من الحمامات الساخنة التي يذهب إليها السياح للاستشفاء ، وتوجد الكثير من هذه الحمامات أو المنتجعات الساخنة داخل الفنادق الكبرى ويمكن اختيار الفندق المناسب من بين الكثير من الفنادق .
أما التلفريك فهو المتعة الأساسية التي يبحث عنها السياح عند الذهاب إلى بورصة فيمكن من خلاله مشاهدة الأماكن الرائعة والخلابة من أعلى ، تشتهر مدينة بورصة أيضًا بالجبال ويقصدها السياح للتزلج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى