مقابلة عمل

مقابلة شخصية مع معلمة

تعرف على تفاصيل مقابلة شخصية مع معلمة

مقابلة شخصية مع معلمة ، المعلمة تعتبر من أهم الوظائف التي تؤثر في حياة الطلاب و تعمل على تربية جيل ولذلك يتم اختيار المعلمة بناء على مجموعة من الأسئلة الهامة في المقابلات الشخصية ، سوف نتعرف على مقابلة شخصية مع معلمة بكل تفاصيلها من خلال هذا المقال .

مقابلة شخصية مع معلمة

مقابلة شخصية مع معلمة
مقابلة شخصية مع معلمة

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اقرأ أيضا :
المقابلة الشخصية للقبول في الجامعة .
نموذج المقابلة .

أهم الأسئلة في مقابلة شخصية مع معلمة

يوجد عدة أسئلة يتم طرحها على المعلمة في المقابلة الشخصية ومنها :
– ما هي أهم الدورات التي التحقت بها المعلمة ؟ ، يتم هنا الإجابة على السؤال من خلال أن تعرف المعلمة اللجنة بما حصلت عليه من دورات تفيدها بالعمل .
– ما هو أسلوبك المفضل في التدريس ؟ ، هنا يتم الإجابة بحرص من خلال اختيار الأسلوب الذي يناسب طريقتك فاللجنة ستختار المعلمة التي تختار الأسلوب الأفضل .
– ما هي مجموعة التحديات التي واجهتها أثناء عملك السابق ؟ ، يمكنك أن تعرضي للجنة كل التحديات التي وقفت في طريقك أثناء وظيفتك السابقة .

أهم الأسئلة في مقابلة شخصية مع معلمة
أهم الأسئلة في مقابلة شخصية مع معلمة

أسئلة القدرات في مقابلة شخصية مع معلمة

يوجد مجموعة من القدرات التي تود لجان المقابلات الشخصية معرفتها من خلال سؤال المعلمة عنها ومن أهم هذه الأسئلة :
– كيف يمكن أن تفض شجار حدث بين طالبان في الفصل ؟ : هنا يتم التعرف على إجابة السؤال من قبل المعلمة فيجب أن تكون إجابتها منطقية فلا يجب أن تكون بالضرب أو التوبيخ فيجب أن يكون من خلال التعامل الجيد بين الطالبان .
– ماذا تفعل المعلمة في حال عدم احترام لطالب لها ؟ : بالطبع يتعرض المعلمين لهذه المواقف و يجب التعامل بشكل جيد من خلال معاقبة الطالب مع القيام بتفهيم الطالب الخطأ الذي يرتكبه في حق المعلمة حتى لا يكرره .
– ما هي أسباب اختيارك مهنة التدريس ؟ : يجب هنا أن يتم ذكر الأسباب التي جعلتك تختاري هذه المهنة الجليلة .
– ما هي مجموعة القواعد التي تتبعها المعلمة لتربية جيل صالح ؟ : هنا تقوم المعلمة بذكر كافة القواعد التي تتبعها لتحقق النجاح في تربية جيل جيد لديه أخلاق حميدة وهي سوف تحدد موافقة اللجنة من عدمه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى