مقابلة عمل

المقابلة الشخصية للقبول في الجامعة

تفاصيل المقابلة الشخصية للقبول في الجامعة

المقابلة الشخصية للقبول في الجامعة ، عليك أن تكون مستعد لترك إنطباع ممتاز أثناء المقابلة ، عليك أن تتعرف على نماذج الأسئلة وتعرف طرق الإجابة الصحيحة عليها ، عليك أن تفكر قبل الرد على الأسئلة التي سيتم طرحها عليك لتكون أجوبة منطقية ، سوف نتعرف على المقابلة الشخصية للقبول في الجامعة .

المقابلة الشخصية للقبول في الجامعة

 المقابلة الشخصية للقبول في الجامعة
المقابلة الشخصية للقبول في الجامعة

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

اقرأ أيضا :
اجراء مقابلة .
تكلم عن نفسك في المقابلة الشخصية .

ملاحظات في المقابلة الشخصية للقبول في الجامعة

عند ذهابك لعمل مقابلة شخصية للقبول بالجامعة عليك أن تضع هذه الملاحظات في إعتبارك :
– عليك أن لا تقلل من كلامك : لا يمكن أن تجاوب على كل سؤال بنعم ولا لا فقط فيجب أن تكون إجابتك مستوفية وكاملة للرد على السؤال فالجامعة تحتاج لشخص يعمل على إثراء الثقافة بها فحاول أن تجاوب على الأسئلة بعيدا عن نعم ولا .
– لا تحفظ الإجابات : عليك ألا تحفظ الإجابات الخاصة على أسئلة المقابلة الشخصية فسوف يظهر ذلك أمام اللجنة وستبدوا متصطنعا لأقصى درجة فحاول أن تتعامل على طبيعتك ولا تقوم بحفظ الأسئلةو بالإجابات الخاصة بها .

ملاحظات في المقابلة الشخصية للقبول في الجامعة
ملاحظات في المقابلة الشخصية للقبول في الجامعة

لا تفعل ذلك في المقابلة الشخصية للقبول في الجامعة

يوجد عدة أمور يجب أن يتم الإبتعاد عنها عند التقدم للمقابلة الشخصية للجامعة ومن ضمن هذه الأمور :
– لا تصطحب والديك : لا يمكن أن تصطحب والديك معك في المقابلة الشخصية فاللجنة تريد أن تتعرف عليك أنت وليس على والديك فلن تكون ناضج بوجود أهلك معك ، فعليك أن تكون مستعد للدخول للمقابلة بمفردك وتجيب على الأسئلة .
– العلكة : لا يمكن أن تذهب لمقابلة للجامعة مع مضغ علكة في فمك فالعلكة ستصدر صوت قوي يغطي على كلامك كما أن العلكة ستجعل اللجنة تفكر أنك لا تهتم بشئ ولذلك لا تتناول العلكة في المقابلات الشخصية المختلفة فيجب أن تهتم بكل التفاصيل الصغيرة عند الذهاب للمقابلة .
– لا تبدو أنك غير مهتم : لا تترد جمل لا تحمل معنى جيد كوالدي طلب مني التقدم لهذه الجامعة وأنا سأقدم هنا بصورة إحتياطية فكل ذلك كلام خاطئ فعليك أن تهتم بالجامعة التي ستقدم فيها حتى يتم قبولك بالجامعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى