مقابلة عمل

تكلم عن نفسك في المقابلة الشخصية بالانجليزي

كيفية تكلم عن نفسك في المقابلة الشخصية بالانجليزي

تكلم عن نفسك في المقابلة الشخصية بالانجليزي ، أخبرني عن نفسك ، سؤال مفتوح ويكاد يكون مشترك في جميع المقابلات الشخصية للحصول على وظيفة ، ويُطلب من المتقدم في كثير من الأحيان التكلم باللغة الإنجليزية باعتبارها اللغة الأكثر انتشارًا في العصر الحالي وتعتمد عليها الشركات في تعاملاتها الداخلية والخارجية ، وعندما يُطلب منك تكلم عن نفسك في المقابلة الشخصية بالانجليزي ، يستهدف كسر الجليد والشعور بالراحة أثناء عملية المقابلة .

تكلم عن نفسك في المقابلة الشخصية بالانجليزي

تكلم عن نفسك في المقابلة الشخصية بالانجليزي
تكلم عن نفسك في المقابلة الشخصية بالانجليزي

نصائح حول تكلم عن نفسك في المقابلة الشخصية بالانجليزي

– لا تقول معلومات كثيرة جدًا أو قليلة جدًا ، فليست فكرة جيدة التحدث والإفصاح عن معلومات شخصية بشكل مستفيض ، حيث أن القائم بالمقابلة لا يريد معرفة كل شيء عنك ، وكذلك البوح بالقليل جدا عنك يجعله يتساءل لماذا أنت منغلق على نفسك وغير منفتح .
– تجنب الخوض في الإجابات الموضوعات المثيرة للجدل مثل الميول السياسية أو الدينية ما لم تكن متأكدًا من أن آراءك سوف تلقى القبول من القائم بالمقابلة .
– تجنب الحديث كثيرًا عن المسؤوليات الاسرية أو الهوايات بشكل يجعل من يجري المقابلة معك يتساءل عما غذا كنت قادر على الالتزام بعملك بشكل كامل .

تكلم عن نفسك في المقابلة الشخصية بالانجليزي
تكلم عن نفسك في المقابلة الشخصية بالانجليزي

– من المفيد الحديث عن بعض المؤهلات واهتماماتك الشخصية التي لا تتعلق مباشرة بحياتك المهنية ، مثل شغوفك بالجري أو الشطرنج أو التنس التي تشير إلى الجانب الصحي والحيوي لديك فهي جديرة بالذكر .
– تكلم عن نفسك في المقابلة الشخصية بالانجليزي أحد أهداف هذا السؤال هو التعرف عليك أكثر من حياتك المهنية وخبرتك في العمل وخبرتك ، ولكن يجب الحذر وجعل هذا السؤال فرصة لبناء علاقة مع الشخص المحاور وإثبات أنك شخص يمكن أن يكون مقربًا جيد .
– الحرص على إعطاء أهمية أكثر من اللازم لهواية لديك ، فصاحب العمل لا يرغب بتوظيف شخص سيغيب كثيرا عن العمل او يطلب وقت عطلة أطول لممارسة هوايته المفضلة .

إقرأ أيضًا : 
كيف تجتاز مقابلة شخصية باللغة الانجليزية .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

كيفية تكلم عن نفسك في المقابلة الشخصية بالانجليزي بشكل احترافي

بعد الحديث عن بعض الجوانب الشخصية عن خلفيتك يجب التركيز على ذكر بعض المهارات المهنية الأساسية وفي هذا الخصوص نذكر بعض النصائح التالية :
– الحديث عن خبرتك : يجب التركيز على 3 – 4 صفات أو مجالات الخبرة التي من شأنها مساعدتك على أن تجعلك متفوقًا في العمل الذي تجري مقابلة بشأنه ، لذلك قم بعمل قائمة بنقاط قوتك قبل الذهاب إلى المقابلة .
– تجنب السياسة والجدل : فيجب تجنب أي شيء قد يثير القلق بشأن أخلاقياتك أو شخصيتك أو إنتاجيتك أو أخلاقيات العمل ، إلا إذا كانت الوظيفة سياسية ، عندئذ آراءك ستكون موضع ترحيب .

تكلم عن نفسك في المقابلة الشخصية بالانجليزي
تكلم عن نفسك في المقابلة الشخصية بالانجليزي

I’m 21 years old and have just finished my degree in Philosophy. I am looking to develop other skills to work in politics. I really enjoyed being the president of the debating society, which helped me to construct arguments from different points of view. I also met many interesting people in that position. I want to learn on the job, which is why I’d like to work for

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقال تكلم عن نفسك في المقابلة الشخصية بالانجليزي ونرجو أن يكون قد لقي إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى