السياحة في اسبانيا

عاصمة اسبانيا مدريد

السياحة في عاصمة اسبانيا مدريد

عاصمة اسبانيا مدريد ، تقع مدينة مدريد في منطقة قشتالة التاريخية ، وهي اكبر مدينة في اسبانيا ، ورابع أكبر مدن اوروبا ، من حيث المساحة ، وايضا رابع المدن الاوروبية من حيث الجذب السياحي ، وتعتبر مدينة روما من أهم مدن اوروبا الثقافية والاقتصادية ، وايضا من اهم المدن الصناعية ، ويوجد في مدينة مدريد العديد من المعالم السياحية المختلفة والمتنوعة ، والتي تجذب اليها ملايين السياح سنويا من مختلف انحاء العالم ، لما تتميز به من معالم ثقافية وتاريخية وفنية ، وفي هذا المقال سنسلط الضوء على المعالم السياحية في عاصمة اسبانيا مدريد .

عاصمة اسبانيا مدريد

عاصمة اسبانيا مدريد
عاصمة اسبانيا مدريد

اقرأ أيضا :
برشلونة سياحة .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih

السياحة في عاصمة اسبانيا مدريد

تعتبر السياحة من اهم المصادر الاقتصادية في مدريد ، وتتميز مدينة مدريد بوجود العديد من المزارات التاريخية والفنية بها ، بالإضافة الى السياحة الترفيهية ، مما يجعلها مكانا مناسبا للجميع باختلاف اهتماماتهم ، وسنقوم بعرض اهم معالم السياحة في عاصمة اسبانيا مدريد .

عاصمة اسبانيا مدريد
عاصمة اسبانيا مدريد

المعالم السياحية في مدريد

– القصر الملكي في مدريد ، يعتبر القصر الملكي من أهم المعالم السياحية في المدينة ، حيث يتميز بتصميمه المعماري الفريد ، وكان المقر الرسمي للعائلة الملكية ، إلا انه حاليا يستخدم في المناسبات الرسمية فقط ، ويحتوي القصر على حوالي 2500 غرفة .
– متحف ديل برادو ، المتحف الوطني في إسبانيا ، وأكبر متاحفها ، ويحتوي على العديد من التماثيل واللوحات الفنية ، بما يقارب 2300 لوحة فنية ، والكثير من الاعمال لأشهر فناني أوروبا ، مثل دي جويا و تيتيان .
– معبد ديبود ، او معبد إيزيس ، وهو معبد أهدته الحكومة المصرية لاسبانيا عام 1968 ، تقديرا لمساعدتها في بناء السد العالي .
بلازا دي سيتي ، اشهر ساحات مدريد واجملها ، خاصة مع المباني القديمة التي تحيط بها والنافورة التاريخية التي ترجع للقرن السابع عشر .

عاصمة اسبانيا مدريد
عاصمة اسبانيا مدريد

حديقة ريتيرو ، تعتبر تلك الحديقة الضخمة ، التي تبلغ مساحتها حوالي 350 فدان ، من اشهر الاماكن السياحية في مدريد ، وأنشأت الحديقة في القرن التاسع عشر ، على الطراز القوطي ، ويوجد بها عدد من المزارات التاريخية مثل قصر ريتيرو ومتحف برادو ، كما يوجد بها بحيرة صناعية ، يقوم السياح باستقلال القوارب والتنزه .
– ملاهي وارنر بروس ، احد اشهر الاماكن الترفيهية في مدريد ، والتي يتوافد عليها السياح للاستمتاع بالألعاب الرائعة المتواجدة في الملاهي .

وهكذا نكون قد تعرفنا على اهم معالم السياحة في عاصمة اسبانيا مدريد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى