السياحة في ايطاليا

مدينه ايطاليه مشهوره

ما هي اكثر مدينه ايطاليه مشهوره ؟

مدينه ايطاليه مشهوره ، صحيح أن دولة ايطاليا تحتوي على اكثر من مئتي مدينة معظمهم سياحية من الطراز الاول الا أن هناك عدد محدود من هذه المدن مشهورة بدرجة كبيرة في بلادنا العربية ، تمتلك دولة ايطاليا نصيب يشبه نصيب الاسد في السياحة الاوروبية برصيد يقارب 50 مليون سائح سنويا و لكن النسبة الاكبر من هذا العدد تذهب الى مدينة روما العاصمة ثم بعد ذلك يأتي كل من مدية ميلانو و مدينة النبدقية و مدينة فلورنسا ، الان عدونا نتعرف على اكثر مدينه ايطاليه مشهوره .

مدينه ايطاليه مشهوره

مدينه ايطاليه مشهوره
مدينه ايطاليه مشهوره

اقرأ أيضًا :
اشهر معالم ايطاليا .
افضل مدن ايطاليا .
السياحة في ايطاليا المسافرون العرب .

اشترك في صفحتنا : https://www.facebook.com/abjadih 

ما هي اكثر مدينه ايطاليه مشهوره ؟

مدينه ايطاليه مشهوره
مدينه ايطاليه مشهوره

– روما ، هي العاصمة و قلب اوروبا النابض و التي تلقب بالمدينة الابدية لتاريخها الطويل منذ الاف السنوات ، بمنتهى البساطة يمكن تصنيفها على انها اكثر مدينه ايطاليه مشهوره و ذلك لما تحتويه من مواقع اثرية تراثية تعود الى العصر الروماني كما انها كانت في السابق عاصمة الامبراطورية الرومانية لمئات السنوات .

– مدينة روما هي اكثر مدينة ايطالية ممتلئة بالسكان بعدد يقارب 30 مليون نسمة اضاف الى ذلك ملايين السياح الذين يذهبون الى هذه المدينة سنويا ، ايضا تعتبر مدينة روما هي معشوقة العرب فقد اشارت الاحصائيات الى ان العرب يفضلون قضاء ايام متعددة في هذه المدينة اكثر من اي مدينة اوروبية اخرى .

– و لعل اكثر من 60% من السياح الذي يزورون ايطاليا للمرة الاولى فانهم يتجهون اولا الى مدينة روما لمشاهدة المواقع الاثرية بها .

– اشهر المواقع الاثرية في مدينة روما هي مدرج كولوسيوم التاريخي ذو المظهر المعمار الضخم و هو عبارة عن مدرج كبير به ساحة قتالية ، ايضا يوجد في المدينة المنتدى الروماني و هو عبارة عن ساحة بها اضرحة ملوك اوروبا و قصر الملك و احدى الكنائس التاريخية ، لا تنسى نافورة تريفي الشهيرة بتحقيق الامنيات عند القاء العملات النقدية بها ، وعلى الرغم من وجود مدن مميزة اخرى في ايطاليا الا ان روما هي اكثر مدينه ايطاليه مشهوره .

وبهذا نصل إلى ختام هذا المقال ، نرجو أن يكون نال إعجابكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى